الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

فعالية "شعب واحد": الجامعة العربية الامريكية تستضيف طلبة الجامعات الفلسطينية

كل العرب
نُشر: 23/03/13 15:58,  حُتلن: 16:14

المنظمون:

نشاط "شعب واحد" يهدف لتعميق الوعي الثقافي السياسي لدى طلبة جامعات فلسطين التاريخية وتعريفهم بقضاياهم العادلة والاعتداءات والممارسات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي لا سيما في مناطق الخط الأخضر وعلى امتداد الوطن

إفتتح مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية وبالتعاون مع منتدى شارك الشبابي فعالية طلابية تحت عنوان "شعب واحد"، بمشاركة مجموعة من طلبة الجامعات الفلسطينية من محافظات الوطن ومناطق داخل الخط الأخضر.

وتخلل هذه الفعالية مجموعة من النشاطات الهادفة لتعريف طلبة الجامعات المشاركة بعضهم ببعض، وإحياء أسماء المدن والقرى الفلسطينية الواقعة داخل وخارج الخط الأخضر في عقول وقبول الطلبة من خلال مسابقات شيقة ذات طابع تفاعلي.

وعي ثقافي
وقال المنظمون: "إن نشاط "شعب واحد" يهدف لتعميق الوعي الثقافي السياسي لدى طلبة جامعات فلسطين التاريخية وتعريفهم بقضاياهم العادلة، والاعتداءات والممارسات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي لا سيما في مناطق الخط الأخضر، وعلى امتداد الوطن، وتعزيز انتمائهم الحقيقي لفلسطين الأرض والإنسان وللهوية الوطنية".

ندوة
وبدأت هذه الفعالية باستقبال طلبة الجامعات الفلسطينية المشاركة لتجسيد فكرة الشعب الواحد على أرض العربية الأمريكية. كما نظمت في اليوم الاول من الفعالية ندوة لتعريف الطلبة بعضهم ببعض، أدارها أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الدكتور حماد حسين، واستعرض خلالها الطلبة بعض المشاكل التي يعانون منها بسبب ممارسات الاحتلال ومحاولته تكريس التفرقة، اضافة الى عقد مجموعة من الألعاب والمسابقات الهادفة

إستمرار الفعاليات
وأعلن المنظمون أن الفعالية ستستمر لمدة أسبوعين وستتضمن مجموعة كبيرة من النشاطات المتنوعة ذات البعد الوطني، حيث سينظم معرض صور لمجموعة من الفنانين الفلسطينيين. وسيتم كذلك مناقشة واقع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، إضافة إلى الاحتفال بيوم الأرض، وعرض مجموعة من الأغاني الوطنية والقصائد الشعرية في ختام هذه الفعاليات.

مقالات متعلقة