الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:02

أستقبال اعواد الفنان وسام جبران

العرب
نُشر: 03/04/08 17:05

بحضور الرئيس الفرنسي نيقولا سركوزي، سيتم افتتاح معرض "الموزيكورا" في متحف اللوفر في باريس من 3/4 وحتى 6/4/2008.
الفنان الفلسطيني ابن مدينة الناصرة، وسام حاتم جبران، سيقدم خلال المعرض، (4) آلات موسيقية من صناعته الشخصية وبغاية الروعة والجمال، هذا المعرض الذي يقام منذ (25) عاما، يستقبل أهم حرفي صناعة الآلات الموسيقية من جميع أنحاء العالم، وفي هذا العام سيمتاز بحضور أول عربي وفلسطيني ممثلا بجناح الفنان وسام جبران والأخوة "تريو جبران" (الثلاثي جبران- سمير، وسام وعدنان).



وفي حديث مع وسام، قال: سنقدم أمسية خاصة لعملنا الأخير "مجاز"، هذا العمل الذي ما زال يحتل صدارة أعمال الموسيقى في أوروبا والذي لقي نجاحا "عالميا منقطع النظير..
ينحدر وسام حاتم جبران، ابن الخامسة والعشرون عاما، من عائلة فنية مميزة، فوالده حاتم جبران، يعتبر من أهم صانعي الأعواد، وقد أتخذ هذه الحرفة عبر ثلاثة أجيال وأورثها لنجله وسام، الذي لم يتخذ منها حرفة فنية فحسب، بل صقلها بالعلم والدراسة، حيث تخرج وسام، قبل عامين، كأول طالب عربي من أرقى وأهم معاهد العالم المختصة في صناعة الآلات الموسيقية وتحديدا الكمان "أنطونيو ستراديفاري" في إيطاليا.
في العام 2005، حاز وسام على درجة الامتياز من المعهد، لدقة فنيته وإبداعه الذي أدهش جميع النقاد والعازفين.



منذ تخرج وسام وهو يقدم الأمسيات الموسيقية في جميع أنحاء العالم، ضمن فرقة "تريو جبران" المعروفة عالميا، هذه الفرقة التي كانت نتيجة طبيعية لعائلة تغوص بالفن من أخمص قدميها إلى أذنيها، حيث ابتدأ بالمشروع الأخ الأكبر سمير جبران، وبعدها أنضم الأخوين وسام وعدنان، وقد اتخذ الثلاثي، باريس مكانا لإقلمتهم ومن ينتقلون ويجوبون العالم، وقد طاف وسام مع أشقائه عواصم العالم وحفر بيده أشجار، تحولت بقدرة فنه وموهبته الكبيرة إلى آلات موسيقية بغاية الروعة والإبداع.
منذ عام، بدأ وسام بتصميم وإعداد عود/ أطلق عليه أسم "عود السنة"، وهو مكون من أندر أنواع الأخشاب وأرقاها وأقدمها، كما أنه يحتوي على لوحة فنية رائعة، عبارة عن كلمات للشاعر الفلسطيني محمود درويش، رصعت بالعاج والخشب، وتقول الكلمات: "على هذه الأرض ما يستحق الحياة".
هذه الآلة وثلاثة آلات أخرى، سيتم عرضها في معرض "موزيكورا" الذي يحضره قرابة (700) ألف زائر من جميع أنحاء العالم، وسيحض المعرض أيضا، مدير معهد "أنطونيو ستراديفاري" ، ليقف إلى جانب الفنان وسام جبران، مفتخرا به كأحد أنجب الخريجين والمبدعين المهنيين المميزين الذين تخرجوا من المعهد.
يشار إلى أن الثلاثي جبران، هم الآن من أهم وأشهر الفرق الموسيقية في أوروبا، حيث حازت أسطوانتهم الأخيرة "مجاز" على المرتبة الأولى في كل من فرنسا وبريطانيا لهذا العام.
وفي حديث مع الأخ الأكبر سمير، قال: ترقبوا عرض كبير لـ "تريو جبران"، قريبا في عاصمة الثقافة العربية في البلاد، حيفا عروس الكرمل. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240241.51
BTC
0.52
CNY