الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

اعدادية ابن خلدون في الناصرة تستقبل طلاب السوادس لتشجيعهم على الإنتقال للإعدادية

كل العرب
نُشر: 22/03/13 16:46,  حُتلن: 16:49

 اليوم كان من ضمن مشروع تشجيع الطلاب من المرحلة الابتدائية للإنتقال للمرحلة الإعدادية والتعرف على الأجواء التعليمية الجديدة وتهيئة الطلاب نفسيا لهذا التغيير

استضافت مدرسة ابن خلدون الإعدادية في الناصرة يوم الجمعة 22/3/2013 طلاب من سوادس المدارس الإبتدائية في يوم حافل تخلله برامج إثراء تعليمية، وترفيهية، وفعاليات تعارف، وذلك بمبادرة وإشراف مدير المدرسة الأستاذ عمر دراوشة ومستشارة المدرسة المربية سمر زعبي وبمشاركة معلمي اميريم (ابراهيم سعدي، وماجدة عمري، ومنال عزايزة، وبادرة شريف).

الإنتقال المشجّع
وقد استهل مدير المدرسة الأستاذ عمر دراوشة هذا اليوم بكلمة ترحيبيّة بطلاب السوادس من مدارس المجد ـ ابراهيم طوقان - بئر الأمير ـ وابن عامر. وجاء هذا اليوم ضمن مشروع الإنتقال المشجع للطلاب من المرحلة الابتدائية للإعدادية، والتعرف على الأجواء التعليمية الجديدة وتهيئة الطلاب نفسيا لهذا التغيير، كما وأكّد مدير المدرسة مخاطبا الطلاب "ان إبداعات ومواهب وأحلام وتطلّعات ومستقبل كل واحد فيكم تحفظها وترعاها وتنمّيها هذه المؤسسة والصرح العلمي والتربوي الشامخ والعريق مدرسة ابن خلدون الإعدادية – الناصرة".


محطّات تعارف

وقد ابتدأت الفعاليات بمشاهدة فيلم ممتع قدّمه المربي ابراهيم سعدي من اعداد الطالب في اميريم "مجد سعدي" يحكي قصة مدرسة ابن خلدون ( نبذة عنها .. برامجها المنهجية واللامنهجية... فعالياتها.. نشاطاتها...) وذلك على انغام الموسيقى المرافقة. ثم انقسم الطلاب الى مجموعات ليتوزعوا على أربع محطات(محطة للتعارف والتواصل من اعداد المربية منال عزازة، محطة إثراء في التفكير الرياضي، من اعداد المربية بادرة شريف، محطة إبداعات في اللغة الانجليزية من اعداد المربية ماجدة عمري،ومحطة عن عالم الحيوان.) تنتقل كل مجموعة من محطة الى اخرى فيكون الطلاب في النهاية قد مروا بجميع المحطات.


الإمتياز في مجالات الحياة

ومن الجدير ذكرهُ أن طلاب أميريم من صفوف الثامن كان لهم دور فعّال في التحضير والإدارة لهذا اليوم حيثُ عملوا كمرشدين رافقوا المعلمين والطلاب في جميع المحطات، وعملوا كموجّهين للعمل في المجموعات الصغيرة،وعملهم هذا هو نتاج وامتداد لبرنامج أميريم بإكتساب الطلاب آليات ومهارات تنمّي عندهم روح العطاء، والمسؤولية، والالتزام، والمبادرة، والقيادية والتي بمساعدتها يستطيع الإبحار في عالم العلم والعمل، ليصل إلى التميّز والإمتياز اجتماعيا، وتعليميا، ومهنياً


تعاون لإنجاح البرنامج
وقد تخلّلت المحطات استراحة قصيرة قدمت المدرسة خلالها وجبة افطار للطلاب والضيوف ليستمتعوا خلالها بمشاهدة عرض شيق لفرقة الدبكة الشعبية في المدرسة. وفي الختام شكر مدير المدرسة الطلاب على تلبيتهم الدعوة وحضورهم الى المدرسة في يوم إجازتهم، كما وتقدم بالشكر الجزيل لمدراء مدارس(المجد ـ ابراهيم طوقان - بئر الأمير ـ وابن عامر) الذين أبدوا تعاونا وتفاهما لإنجاح هذا اليوم.
وقد اعرب الطلاب عن فرحهم وسرورهم بهذا اليوم وعبروا عن اعجابهم الشديد بمدرسة ابن خلدون الإعدادية على حسن الاستقبال والضيافة، وحسن الادارة والترتيب والنظام.

مقالات متعلقة