الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 08:02

فيلم ثلاثي الأبعاد عن أخطار الطريق بإبن سينا الشاملة بنحف

كل العرب
نُشر: 22/03/13 15:10,  حُتلن: 15:24

هدف النشاطات التربوية  توعية الطلاب وإرشادهم نحو إتخاذ القرارات الصائبة وانتهاج مسالك خلقية حميدة

شهدت مدرسة إبن سينا الشاملة في قرية نحف نشاطات تربوية تناولت مواضيع متعددة، تتمحور حول القيادة السليمة ومنع حوادث الطرق، بهدف توعية الطلاب وإرشادهم نحو إتخاذ القرارات الصائبة وانتهاج مسالك خلقية حميدة. هذه النشاطات شملت مشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد عن القيادة تحت تأثير الكحول والقيادة في حالة الاجهاد والتعب، والتسرع في اتخاذ القرارات في الطرقات، وقد ألقى الفيلم الضوء على أبعاد وتاثيرات تناول الكحول، حوادث السير الناجمة عن الأخطاء البشرية وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

مدير المدرسة الأستاذ هيثم قادري شدد على أهمية مثل هذه النشاطات والفعاليات التربوية والثقافية والتي تساهم في بناء إقليم مدرسي مفعم بالتسامح والأخاء، وخلق أجواء تعليمية مريحة تنمي قدرات الطلاب وتحاول إستنهاض القدرات الكامنة فيهم، وفسح المجال أمامهم ليجسدوا هذه القدرات ويطوروها لما فيها الأهمية في دفع القيم السلوكية الحميدة وإتّباع المِثل العليا. كما وأكد مدير المدرسة على أهمية هذه الفعاليات التربوية والتثقيفية في سبيل ترسيخ معاني التسامح والإحترام في المدرسة وتنمية الشعور بالمسؤولية لدى الطلاب والسعي لبناء منظومة من التعامل الإنساني القويم.

القيم السلوكية
أما المعلمة لنا سعيد مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة فقد أكدت على أهمية مثل هذه الفعالية في دفع القيم السلوكية الحميدة واتباع المثل العليا، وكذلك في خلق أجواء عقيدية حيّة ومتنامية، تصنعها قيم الإخاء والتسامح ومكارم الأخلاق نحو بناء نسيج من التعامل الإنساني الراقي مما يستوجب الإرتقاء إلى مصاف القيم والأسس الفاضلة من أجل صنع مستقبل أفضل. وقالت مستشارة المدرسة عبير بقاعي: "إن هذه الفعالية تأتي لكشف الطلاب على المخاطر الكامنة في الطرقات، ومنحهم الآليات والسبل من أجل الحد من حوادث الطرق، واعطائهم الوسائل بهدف القيادة بمسؤولية وعدم تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

مقالات متعلقة