الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

هبوعيل أبناء الطيرة يحقق إرتقاءاً تاريخياً إلى الدرجة الأولى

كل العرب
نُشر: 22/03/13 13:00,  حُتلن: 15:08

كانت نتيجة المباراة متقاربة جداً في جميع مراحلها

كانت المباراة نفسها حماسية جداً من كلا الفريقين وخاصةً بوجود وجهود الجمهور الطيراوي

أقيمت مساء أمس مباراة ملتهبة في دوري الدرجة الثانية لواء الشارون إستضاف فيها هبوعيل أبناء الطيرة فريق النادي الرياضي "ايفن يهودا" في القاعة الرياضية في رمات هكوفيش. حيث جاء الفريق الطيراوي إلى هذه المباراة بعد أن حقق نصراً خارجياً رائعاً في مباراة الموسم الأسبوع المنصرم على "كوخاف يائير" مما جعله يحتاج إلى فوز واحد فقط من المباريتين المتبقيتين، أو أن يخسر منافسه "كوخاف يائير" مباراة واحدة. ولبى الجمهور الطيراوي الدعوة نظراً لأهمية المباراة ولم يتوقف عن التشجيع أبداً، مما أعطى المباراة طابعاً خاصاً.



كانت المباراة نفسها حماسية جداً من كلا الفريقين وخاصةً بوجود وجهود الجمهور الطيراوي. وكانت نتيجة المباراة متقاربة جداً في جميع مراحلها، حيث إنتهى الربع الثاني بفارق 4 نقاط فقط 40-34 لصالح أبناء الطيرة. وصل تقدم الطيرة في الربع الثالث إلى 10 نقاط ولكن الفريق الضيف "ايفن يهودا" إستغل أخطاء متتاليه من طرف أبناء الطيرة ليعود إلى المباراة ويقلص الفارق لينتهي الربع الثالث 50-48 للطيرة. جاء الربع الرابع من المباراة ملتهباً ولم ينجح أبناء الطيرة في توسيع الفارق من الفريق الضيف، وفي الثواني الست الأخيرة أحرز "ايفن يهودا" نفطتين ثمينتين حققت له الفوز بفارق نقطة واحدة على المضيف 65-66.

الإرتقاء التاريخي
بعد إنتهاء المباراة، كانت هناك دقائق مصيرية انتظر فيها أبناء الطيرة معرفة مصير مباراة منافسه على الارتقاء كوخاف يئير، وبعد بضع دقائق جاء خبر خسارة المنافس ، مما أعطى الضوء الأخضر لاحتفالات هبوعيل ابناء الطيرة في الارتقاء التاريخي للدرجة الأولى. هذا الفريق الذي اقسم منذ 4 أعوام فقط يعد فريقاً جديداً في ميادين كرة السلة في البلاد، وهو فريق متواضع جداً مادياً وهو لا يملك حتى ملعباً بيتياً ولا يحظى بأي دعم عدى عن تبرعات شخصية،  نجح في تحقيق المستحيل وسجل نصراً تاريخياً يرفع فيه أسم الطيرة عالياً في عالم كرة السلة على مستوى الوسط العربي وعلى المستوى القطري أيضاً. ومن الجدير بالذكر أيضأ بأن هذا الفريق كان قد وصل لغاية نصف نهائي كأس الاتحاد هذا الموسم وهو انجاز فذ بحد ذاته.

الدرجة الأولى
نبارك من هنا لجميع اللاعبين الذين قدموا أداءاً رائعاً طيلة الموسم ورغم جميع المشقات والعوائق،وهم :
خالد ظاهر، فارس سمارة، رافع ريان، عميت لوبلسكي، محمود عراقي، عمر منصور، نير بن يعقوب،  بن جولدشتين، مجد عراقي، مسعد منصور، وايال ايفن تسور، وطبعاً للمدرب عبد الرحمن وتد الذي ارتقى في الموسم المنصرم مع هبوعيل جت إلى الدرجة الأولى، وها هو الان يرتقي بأبناء الطيرة إلى الدرجة الأولى، وللإدارة المتمثلة برامي أبو خيط، عدنان عراقي وشاكر سمارة التي عملت وتعمل من وراء الكواليس دون مقابل طيلة الأعوام الأربعة، ولجمعية الحق والإصلاح التي تبنت فعالية النادي منذ البداية، ولجميع مشجعي الفريق ولأهل الطيرة وللوسط العربي. هذا وسوف تقوم إدارة الفريق على إعداد حفلاً يليق بهذا الفريق وبالطيرة نظراً لهذا الإنجاء الرائع، وذلك فور انتهاء الدوري.

 

مقالات متعلقة