الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 11:02

استياء الشارع العكي بعد تركيب هوائيات بجانب شط العرب ومطالبة بإزالتها فورا

أمين بشير -
نُشر: 22/03/13 10:23,  حُتلن: 16:36

بلدية عكا:

اين كان هؤلاء الغيورين على مصلحة السكان ولماذا لم يعترضوا على هذه الهوائيات المنتشرة بين البيوت في عكا القديمة منذ عشرات السنين بدون أي تصاريح قانونية 

محمد سالم:

لن نسكت عن حق من حقوقنا وسنتابع الامر بكافة الاصعدة القانونية والسلمية حتى يتم إزالة الهوائيات بشكل كامل وسنعلن عن مظاهرة حاشدة للتنديد بتركيب الهوائيات 

أحمد عودة :

واضح أن هناك بعض المنتفعين من وراء هذه الهوائيات وهناك جهات تعمل على تسخير البلدة القديمة من أجل إمتصاص الأموال على أكتاف المواطن العربي الذي حولته إلى سلعة

قام عمال وموظفو إحدى شركات الإتصال بتركيب هوائيات لأجهزة الإتصال بمحاذاة ملعب كرة القدم بجانب شط العرب بمرافقة عدد كبير من الشرطة لتأمين عملية تركيب الهوائيات دون التعرض لهم. ويذكر أن هذا الملعب هو الملعب الوحيد لكرة القدم في عكا القديمة وتستغله جميع الفرق من قدامى شباب عكا وفرق أخاء عكا للشبيبة بالإضافة إلى الأشبال الذين يتمرنون أسبوعيا على أرض هذا الملعب الوحيد حيث سيصبحون كمال قالوا لمراسلنا "معرضين للإشعاعات التي قد تشكل خطرا على حياتهم".


فخري بشتاوي

فخري بشتاوي أحد تجار ومواطني المدينة قال ردا على ذلك:"هذا ليس بالمكان المناسب من أجل تركيب هذه الهوائيات التي تعتبر احدى مسببات أمراض السرطان، فشبابنا وأطفالنا يتواجدون بهذا الملعب بشكل دائم يمارسون الرياضة وسوف يتعرضون لهذه الإشعاعات الضارة فعلى بلدية عكا أن تجد مكانا مناسبا بعيدا عن أطفالنا وشبابنا".


الشيخ محمد سالم

الهوائيات الخطرة
أما الشيخ محمد سالم من الحركة الاسلامية فقد عبر عن إستنكاره للأمر وتساءل:"من المسؤول عن تركيب هذه الهوائيات الخطرة في ملعب معد للأطفال؟؟ ومن المستفيد الاول من هذا المشروع المضر بصحة أهل المدينة؟؟ وان كانت شركات الهواتف تدفع المال للجهة المسؤولة التي سمحت لها بتركيب الهوائيات اؤكد مرة اخرى اننا لن نسكت عن حق من حقوقنا وسنتابع الامر بكافة الأصعدة القانونية والسلمية حتى يتم ازالة الهوائيات بشكل كامل وسنعلن عن مظاهرة حاشدة للتنديد بتركيب الهوائيات واعلم جيدا انة سيخرج علينا بعض المنتفعين بفتوى جديدة ليقول انه لا يضر بصحة الانسان لذلك اناشد اهلنا واحبابنا واخواننا في مدينة عكا للتصدي لهذا الامر الذي يضر بالانسان العكي".



هاني أسدي
 

إشعاعات قوية
هاني اسدي أحد التجار بالبلدة القديمة قال:" في السابق إنقضوا على المكان واخلوا الخيول والحناطير، ومنعوا أصحابها من إستخدامها في العيد بحجة إهمال الخيول وعدم الاعتناء بها بالشكل اللازم وان الأمر تسبب بالاوبئة والأمراض في المكان، وقد هدمت الشرطة الإسطبلات والان ينصبون الهوائيات مكانها وكأن الهوائيات أقل ضررا من الخيول،هذه الهوائيات الضخمة ترسل إشعاعات قوية وبطبيعة الحال تلحق اضرارا جسيمة بصحة اهلنا في عكا، ويجب محاسبة كل من ضرب صحة أهلنا في عكا بعرض الحائط".


أحمد عودة

إمتصاص الأموال 
في حين عبر عضو البلدية أحمد عودة عن الجبهة الديمقراطية بالقول:"تواجدت في المكان أثناء تركيب الهوائيات وأنا أعترض بشدة على تركيبها في هذا المكان، واضح أن هناك بعض المنتفعين من وراء هذه الهوائيات ، وهناك جهات تعمل على تسخير البلدة القديمة من أجل إمتصاص الأموال على أكتاف المواطن العربي الذي حولته إلى سلعة، فقبل فترة تم هدم حظائر الخيل في المكان بحجة الرفق بالحيوان وإن المكان يشكل خطرا صحيا على السكان، ولقد أصبح واضحا سبب إزالة هذه الحظائر من المكان من أجل التحضير لتركيب الهوائيات التي "لا تشكل اي خطر صحي على السكان كما يدعون". ويؤكد احمد عودة:"هناك أكثر من 45 حالة اصابة بالسرطان في عكا نتيجة لتركيب الهوائيات بشكل غير قانوني فبدلا من ان يتجول مراقبو البلدية في عكا وتحرير المخالفات للسيارات فمفضل ان يبحثوا عن الهوائيات المنتشرة في عكا والمخبأة في السخانات الشمسية على سطوح المنازل وهي أيضا غير قانونية وسنقوم بالاعتراض على هذه الهوائيات بشتى الطرق القانونية والشعبية من أجل ازالتها".

رد بلدية عكا على موضوع نصب الهوائيات خارج أسوار عكا القديمة
وجاءنا رد بلدية عكا، جاء فيه:" بناء على اللغط الكبير الذي يحاول بعض السياسيين أثارته في موضوع نصب الهوائيات قرب ملعب كرة القدم ومقبرة النبي صالح نود في بلدية عكا أن نؤكد على ما يلي:
لقد جاء نصب الهوائيات خارج أسوار عكا القديمة بعد محاولة إحدى الشركات الخليوية نصب هوائية خليوية في حي الفاخورة المكتظ بالسكان في عكا القديمة، عندها تدخلت بلدية عكا بقوة ومنعت نصب الهوائية في هذا الحي. وخلال الجلسة التي عقدت مع مندوبي الشركات الخليوية تقرر ايضا تفكيك جميع الهوائيات الخليوية الموجودة بشكل غير قانوني في أحياء عكا القديمة وعلى الأسطح وفي خزانات الماء وبين بيوت السكان ويقدر عددها بالعشرات. وبناء على ذلك تم الإتفاق مع مندوبي الشركات الخليوية على إيجاد مكان آخر لنصب الهوائيات يكون بديلا لتلك الهوائيات المنتشرة بين السكان والتي تعرض حياتهم للخطر. وإتفق على نصب ثلاث هوائيات فقط خارج أسوار عكا القديمة تكون في مكان واسع ومفتوح وعلى إرتفاع كبير مما يبعد الضرر عن السكان".


الهوائيات المنتشرة
وتابع:"وهنا نقول اين كان هؤلاء الغيورين على مصلحة السكان؟!! ولماذا لم يعترضوا على هذه الهوائيات المنتشرة بين البيوت في عكا القديمة منذ عشرات السنين بدون أي تصاريح قانونية، وكانت بالفعل تهدد حياة الناس!!. ونود هنا أن نؤكد أيضا أن بلدية عكا ما كانت لتعطي التصاريح اللازمة لنصب هذه الهوائيات إلا بعد أن حصلت الشركات الخليوية على جميع التصاريح القانونية إن كان من وزارة الصحة ومن جهات أخرى، وتؤكد هذه التصاريح أن هذه الهوائيات لا يمكن أن تؤدي لا سمح الله لأي ضرر لاحد من السكان او اللاعبين الذين يتواجدون في الملعب لبضع ساعات فقط. ونود أن نؤكد أيضاً أن مثل هذه الهوائيات تم نصبها في عدة أماكن مفتوحة وواسعة في مدينة عكا مثل إستاد كرة القدم الجديد في مدخل عكا الجنوبي, وتم نصب أيضاً هوائية مماثلة في ملعب كرة القدم هبوعيل عكا في مدخل عكا الشمالي وعلى مبنى بلدية عكا يوجد أيضا هوائية مماثلة وفي عدة اماكن أخرى. مما إقتضى التنويه".
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240571.29
BTC
0.53
CNY