الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

البدء بمشروع مد خطوط صرف صحي في بلدة بسمة طبعون بقيمة 3.5 مليون شيكل

سعيد عثمان -
نُشر: 21/03/13 13:34,  حُتلن: 14:13

د. أحمد حجازي:

إننا نعمل جاهدين لبناء ووضع خطط عمل هندسية مدروسة لحل مشكلة ربط البيوت ببلدة البسمة في مشروع الصرف الصحي

العمل قائم على قدم وساق من أجل النهوض والتطوير في البنى التحيتية لمختلف بلدات الإتحاد والإتحاد يسعى دائما الى توفير الميزانيات واستثمارها

قام طاقم العمل في إتحاد المياه والصرف الصحي، متمثلا بمدير عام الإتحاد الدكتور أحمد مطلق حجازي يرافقه مهندس الإتحاد أسعد مرشد، والمهندس بلال أبو صالح، والمهندسة أحلام غانم، ومراقب المشروع المهندس محمد حاج، والمقاول فوزي نجيدات، يرافقهم رئيس المجلس المحلي في بلدة بسمة طبعون محمد ياسين زبيدات بجولة تفقدية لمواقع مشاريع الإتحاد، تشمل مد خطوط الصرف الصحي في حي السعدية وحي البسمة، حيث اطلعوا على سير العمل وتطوره، كما واستمعوا الى ملاحظات المهندسين المرافقين والمراقبين.

هذا المشروع سوف يربط قسم كبير من حي السعدية بالخط الرئيسي المؤدي الى مضخة المجاري الرئيسية للبلدة، مما سيتيح ربط معظم بيوت حي السعدية الى شبكة المجاري نهائيا وسيحل مشكلة الصرف الصحي في الحي، كما سيتم مد خطوط مجاري في حي الحلف والتي بدورها ستحل مشكلة عدة بيوت في هذا الحي، والإتحاد مستمر في تطوير البنى التحتية لشبكتي المياه والصرف الصحي في البلدة، وبإنتهاء هذا المشروع سيكون بما يعادل 80% من أحياء السعدية والبسمة والحلف موصولون بشبكة الصرف الصحي، بما يعادل أكثر من 700 وحدة سكن سوف يتم ربطها في نهاية تنفيذ المشروع. كما وتجول الطاقم في موقع مشروع مد خطوط المياه في حي الحلف، والذي بلغت تكلفته 0.6 مليون شاقل، وسيتم إنتهاء العمل بهذا المشروع بالأيام القادمة.

مشكلة أساسية
وعبّر رئيس المجلس المحلي لقرية بسمة طبعون عن "إمتنانه وشكره العميق لإتحاد المياه، مشيدا بالتنسيق التام بين مدير عام الإتحاد وطاقم الإتحاد وإدارة المجلس المحلي من أجل إتمام وإنهاء المشروع على أكمل وجه"، مؤكدا أن "مشكلة الصرف الصحي كانت وما زالت مشكلة أساسية في البنية التحتية التي عانت منها القرية على مدار سنوات". وقال مدير عام الإتحاد د. أحمد مطلق حجازي: "إننا نعمل جاهدين لبناء ووضع خطط عمل هندسية مدروسة لحل مشكلة ربط البيوت ببلدة البسمة في مشروع الصرف الصحي. لقد بدأنا العمل ونحن في أوجهه وسوف نكمل المشوار لحل المشكلة جذريا وربط أحياء وبيوت البسمة بخطوط الصرف الصحي". وأضاف د. حجازي: "تنفيذ هذه المشاريع يتم وفق خطة عمل مدروسة بالتنسيق مع سلطة المياه ودائرة الصرف الصحي وأيضا مع رئيس وإدارة السلطة المحلية". كما وأكد مهندس الإتحاد أسعد مرشد أن "العمل قائم على قدم وساق من أجل النهوض والتطوير في البنى التحيتية لمختلف بلدات الإتحاد، وأن الإتحاد يسعى دائما الى توفير الميزانيات واستثمارها في مجالي المياه والصرف الصحي لما فيه مصلحة المواطنين".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
232594.44
BTC
0.51
CNY