اولاد

عزيزتي:مفهوم الامومة يختلف من ثقافة إلى أخرى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مفهوم الامومة يختلف من ثقافة إلى أخرى

مفهوم الأمومة يختلف من ثقافة إلى أخرى ومن مجتمع إلى آخر، فالأم الأمريكية تختلف عن الأم الإفريقية أو الآسيوية والأم الأوروبية تختلف عن الأم العربية هذا ما بدأت به الدكتورة دينا مصطفى أستاذ التربية الخاصة بإحدى الجامعات العربية- وتضيف :أن

مفهوم الأمومة يمكن أن يختلف من امرأة وأخرى وإن كانتا من نفس الثقافة لأن العوامل والظروف الفردية تختلف من امرأة لأخرى


مفهوم الأمومة يختلف من ثقافة إلى أخرى ومن مجتمع إلى آخر، فالأم الأمريكية تختلف عن الأم الإفريقية أو الآسيوية والأم الأوروبية تختلف عن الأم العربية هذا ما بدأت به الدكتورة دينا مصطفى أستاذ التربية الخاصة بإحدى الجامعات العربية- وتضيف :أن مفهوم الأمومة يمكن أن يختلف من امرأة وأخرى وإن كانتا من نفس الثقافة لأن العوامل والظروف الفردية تختلف من امرأة لأخرى ومن هنا تبدأ اختلافات الرأي حول تعريف مفهوم الأمومة ومتطلباتها، كما أنها قد تختلف من زمن إلى زمن ، فقد نجد سيدات خائفات من الحمل والولادة وتحمل مسئولية تربية طفل بسبب الأحداث التى تدور فى مجتمعاتهن.


أنواع
وتقسم د. دينا مصطفى الأمومة إلى ثلاثة أنواع : الأمومة الكاملة (بيولوجية ونفسية) وهي الأم التي حملت وولدت وأرضعت ورعت الطفل حتى كبر، والأمومة البيولوجية : وهى الأم التى حملت وولدت فقط ثم تركت ابنها لأي سبب من الأسباب وهى أمومة قوية وعميقة لدى الأم فقط ولكنها ليست كذلك لدى الابن (أو البنت)،والأمومة النفسية : وهي الأم التى تبنت الطفل بعد فراقه من أمه البيولوجية فرعته وأحاطته بالحب.
مسئولية
وتضيف د. دينا أن المرأة عندما تصبح حاملا بطفل سيأخذ كل وقتها تفكر بأمور كثيرة ويأتي على رأسها موضوع السعي وراء إيجاد أسلوب لتصبح أما جيدة ، فالكثير من النساء سيحاولن التواجد الدائم في حياة الطفل والعطاء من غير شروط. ولكن المختصين يقولون بإن هذه الأم المثالية ربما تكون فقط في مخيلة المرأة لأن الواقع يختلف حيث إن محاولة أن تصبح المرأة أما مثالية لا تعتمد عليها فقط وإنما على الطفل ذاته وعلى الأب أيضا، في هذه الحالة من الأفضل أن تفكر المرأة بأن تصبح أما جيدة وليست أما مثالية.

كلمات دلالية
افتتاح القاعة التربوية للأطفال في ام الفحم