الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

اسبوع البيئة في مدرسة الغزالي الإبتدائية كفرمندا

أمين بشير -
نُشر: 21/03/13 11:02,  حُتلن: 11:11

هذه الفعالية تندرج ضمن نشاطات مدرسة الغزالي بإطار المدرسة الخضراء وجودة البيئة

تحت شعار "نصون بيئتنا ..... نصون حياتنا " نظمت مدرسة الغزالي الابتدائية في كفرمندا اسبوعاً حافلاً بالنشاطات والفعاليات لزيادة الوعي عند الطلاب لأهمية المساهمة الفاعلة بالمحافظة على البيئة، وذلك من يوم الثلاثاء 19.3.2013 وحتى الجمعة 22.3.2013، الذي تزامن مع العمل والتشديد على قيمة " العطاء " ضمن برنامج مفتاح القلب. شمل يوم الثلاثاء 19.3.2013 ورشات ابداع وفنون تهدف الى إعادة استخدام النفايات من أجل انتاج منتجات ابداعية تفيد وتخدم الطالب والمدرسة.



ضم البرنامج ما يقارب 10 ورشات عمل من بينها ورشة "اتعهد ان أصون بيئتي" ، ورشة ابداعات من عجين الورق، ورشة صنوبر، ورشة الكرتون والقناني وغيرها.... وأظهرت الفعالية مدى استعداد الطلاب ودافعيتهم الكبيرة لإحضار المواد الخام "المخلفات" المطلوبة للفعالية والتي تهدف للحفاظ على البيئة ولضرورة التفكير في التقليل من النفايات واعادة استغلالها.

محاضرات للطلاب وللأهالي
يوم الأربعاء اجريت محاضرات للطلاب وللأهالي، القاها توفيق شناوي – مدير قسم الصحة والبيئة في المجلس المحلي- حيث شدد بدوره على اهمية التقليل من النفايات، تحويل النفايات للاستحداث، الامتناع عن حرق النفايات والتوفير بالمياه. يذكر أن هذه الفعالية تندرج ضمن نشاطات مدرسة الغزالي بإطار المدرسة الخضراء وجودة البيئة. اشرفت على هذه الفعالية مركزة الموضوع المعلمة نجاة زعبي، اضافة الى الاستاذ عدنان زيدان، رشا قدح والمعلمة لطيفة محمد وذلك بالتنسيق مع مركزة التربية الاجتماعية المعلمة هيفاء ابو صلاح.
وشكر مدير المدرسة السيد توفيق شناوي لمساهمته القيمة في انجاح البرنامج. هذا وقد اشاد ايضاً كل من مدير المدرسة ورئيس لجنة اولياء الامور عبد السلام حوراني بنجاح الفعالية وتمنيا أن يكون لها استمرارية كما وشكرا كل من ساهم بإنجاح الفعاليات. 

مقالات متعلقة