أخبارNews & Politics

الطيبة: اللجنة الشعبية تستعد لإحياء يوم الأرض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الطيبة: اللجنة الشعبية تستعد لإحياء يوم الأرض

الدكتور زهدي طيبي:

نحن نرى في هذا القرار أنه هام جدا للطيبة والمنطقة والجماهير العربية وهذه فرصة ثمينة لكي نسلط الأضواء على قضايا الأرض والمسكن في المدينة والمنطقة كلها

نريد أن نثبت في هذا اليوم النضالي أننا موحدون في قضية الأرض والمسكن وإذا كنا نتحدث عن قضية العائلة فنحن نريد أن نثبت بأن الطيبة هي عائلة واحدة وكلنا موحدون في الدفاع عن الأرض والمسكن


أقامت اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة إجتماعا مساء اليوم الأربعاء في مقر الجبهة ، وذلك "من أجل التحضير لفعاليات ومسيرة يوم الأرض التي قررتها لجنة المتابعة، في أعقاب الخارطة الهيكلية المفصلة التي تنص على مصادرة المئات من أراضي الطيبة". وناقش الإجتماع العديد من القضايا لإنجاح اليوم، ودعوا "أهالي الطيبة والوسط العربي المشاركة في فعاليات هذا اليوم من أجل إنجاحه".


جانب من المشاركين بالإجتماع

وقال رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن الدكتور زهير طيبي: "عقدت اللجنة الشعبية إجتماعا موسعا، والذي من خلاله حيّت اللجنة الشعبية قرار لجنة المتابعة على أن تكون فعالية مركزية ليوم الأرض في مدينة الطيبة. نحن نرى في هذا القرار أنه هام جدا للطيبة والمنطقة والجماهير العربية، وهذه فرصة ثمينة لكي نسلط الأضواء على قضايا الأرض والمسكن في المدينة والمنطقة كلها، لا سيما وأننا نريد أن يكون هذا اليوم يوما نضاليا ونعلن تشبثنا بالأرض وقضايا الأرض والمسكن.

قضية موحدة
وأضاف الدكتور زهدي طيبي: "نحن نريد مشاركة قطرية لكافة الأحزاب الفاعلة في الوسط العربي ومشاركة لجنة المتابعة، ونريد أن نثبت في هذا اليوم النضالي أننا موحدون في قضية الأرض والمسكن، وإذا كنا نتحدث عن قضية العائلة فنحن نريد أن نثبت بأن الطيبة هي عائلة واحدة، وكلنا موحدون في الدفاع عن الأرض والمسكن، لأنه في هذه القضية لا فرق بين عائلات الطيبة، بل كلنا في الهوى سوى، إذ أننا نريد أن تكون هذه القضية موحدة لنا جميعا". وتابع قائلا: "في هذا الإجتماع تقرر توزيع المهمات على جميع مركبات اللجنة الشعبية بهدف إنجاح الفعاليات وإحياء يوم الأرض، ونريد أن نقوم بكل التحضيرات اللوجستية، حتى يكون هذا اليوم ناجحا ولائقا لمدينة الطيبة".

كلمات دلالية