الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

اين التخطيط بنصب عامود كهرباء

أمين بشير مراسل
نُشر: 30/03/08 07:08

* سمير حسين: الميزانيات لمثل هذا الامر غير متوفرة في هذه الفترة


تعاني عائلة معروف حسين دغش من قرية دير حنا والقاطنين في الحي الشمالي الغربي بالقرب من سهل القرية من ضيق الشارع الزراعي الذي يوصل لمنزل العائلة في ظل تعنت المجلس المحلي المساعدة في حل تلك المشكلة .



حيث تكمن المشكلة في الشارع المؤدي للبيت والذي اصبح اشبه بمسار للدراجات الهوائية ولا يصل عرضه اكثر من مترين، وذلك بسبب بناء الجدران المحاذية للشارع والتي كما علمنا انها مبنية بحسب القانون، الا ان الشارع اصبح كثير الزوايا مما يصعب على السيارات المرور والوصول الى منزل عائلة دغش.


باسل دغش

ويقول الشاب باسل دغش بان المشكلة اصبحت متفاقمة بعد ان توجهنا بطلب عبر المحامي اسامة زبيدات من سخنين الى شركة الكهرباء بان تعمل على ازالة عامود الشركة الذي يتواجد في جانب الطريق مما يؤدي الى تحول الشارع من مترين الى عرض متر واحد و60 سنتمتر الا ان المفاجئة كانت ان شركة الكهرباء لا يمكنها ان تزيل العامود الحديدي الا بطلب من المجلس المحلي وبعد ان يتم دفع مبلغ ما يقارب 20 الف شاقل.



وأضاف باسل دغش ان العائلة توجهت للسيد سمير حسين رئيس المجلس المحلي في دير حنا والسيد خالد حسين مسؤول الكهرباء في المجلس المحلي بطلب بان يجروا الاتصالات مع شركة الكهرباء بهدف ازالة العامود وايجاد مكان آخر حتى لا يتسبب باعاقة بالشارع الا ان المفاجئة كانت من رئيس المجلس المحلي أن الامر لا يعنيه وهو غير مسؤول عن المشكلة وان الذي يجب ان يدفع المبلغ هو صاحب المنزل المستفيد الاول من ازالة العامود.



وأكد دغش انه يأسف على التوجه لرئيس المجلس المحلي كما ويأسف على عدم تفهمه لمطلب مواطن يقوم بدفع كل المتطلبات منه وبالتالي فالواجب على السلطة المحلية بان تقوم بالدفاع عن مواطنيها امام المؤسسات والشركات الحكومية خاصة وانها المتضرر الوحيد من اقامة العامود وسط الشارع مع العلم اننا نمتلك ترخيص في منزلنا ومن حقنا على السلطة المحلية والدولة الحصول على طريق يوصل لمنزلنا دون أي عراقيل فما معنى ان نمنح ترخيص باقامة مبنى ووزارة الداخلية وقسم التنظيم والبناء يحرمنا من أي طريق اليه علماً اننا سنتوجه للقضاء من اجل اجبار كل مؤسسات الدولة بان تفتح لنا طريق حسب الخارطة الهيكلية التي منحتنا طريق بعرض مترين نظيف من أي اعمدة كهرباء.


السيدة ليلى دغش

اما السيدة ليلى دغش صاحبة المنزل وزوجة معروف دغش قالت ان على المؤسسات والشركات الحكومية  ولجنة التنظيم وقسم الهندسة في المجلس المحلي ان يخجلوا على انفسهم من اقامتهم عامود كهرباء وسط شارع يوصل لقسيمة بناء وهو بعرض مترين فأين هو التخطيط المستقبلي الذي يدعون به وينادون به واين هي المروءة فيما قاموا به وتآمروا علينا ونحن جزء من القرية وقمنا ببناء منزلنا بشكل قانوني .



وفي حديث لمراسل موقع العرب مع السيد سمير حسين رئيس المجلس المحلي في ديرحنا قال: ان العائلة توجهت الي بصدد ازالة عامود الكهرباء كما وتوجهت الينا شركة الكهرباء وعاينّا الحي سوياً وكان هناك اقتراح بازالة العامود الى احد الجوانب الا ان الجيران عارضوا ذلك ، وانا لا اعرف كيف العائلة قد حصلت على ترخيص بالبناء الا ان الترخيص كان يتوجب ان تصل السيارة حتى باب المنزل وما بامكاني ان اساعد فيه هو ان نوسع منطقة البناء وعندها يكون تخطيط جديد وبضمنها اعمدة الكهرباء والهاتف.



واضاف سمير حسين بان الميزانيات لمثل هذا الامر غير متوفرة في هذه الفترة وهناك الكثير من المتطلبات والاعباء على السلطة المحلية من حيث الميزانيات ولدينا محاسب مرافق ولكن وللاسف وبكل حرقة لا يمكنني اتن اساعد في حل هذه المشكلة.



ووجه سمير حسين نداء الى المواطنين في القرية عامة وجيران عائلة معروف دغش خاصة بتفهم الحاجة الماسة لهم بفتح الطريق حتى يتمكنوا من الوصول الى المنزل وان يساعدوا بعضهم بعضاً من حيث الموافقة على توسيع الطريق او الموافقة بنقل العامود الى جانب الطريق.









مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY