الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

افتتاح بازار عراقة للمطرزات والمأكولات الفلسطينية في مدينة الناصرة

من : أنور
نُشر: 20/03/13 19:55,  حُتلن: 22:29

يقام هذا البازار في اطار مبادرة عراقة لترويج وبيع المطرزات الفلسطينية المنتجة في المراكز النسوية في الضفة الغربية، حيث ترعى المبادرة ايجاد فرص عمل مؤقته للاونروا

افتتح مساء اليوم الاربعاء في مطعم صدفة في مدينة الناصرة بازار عراقة للمطرزات والمأكولات الفلسطينية وذلك تحت رعاية وكالة الغوث الدولية في الضفة الغربية (الاونروا).

 

ويقام هذا البازار في اطار مبادرة عراقة لترويج وبيع المطرزات الفلسطينية المنتجة في المراكز النسوية في الضفة الغربية، حيث ترعى المبادرة ايجاد فرص عمل مؤقته للاونروا. ويشمل البازار العديد من المطرزات الفلسطينية المصنوعة باليد والتي تمثل بألوانها وتصاميمها التراث الفلسطيني وتوثق التاريخ العريق وتحمل في طياتها عبق الماضي وجمال الحاضر.وقد حضر البرنامج العديد من اهالي الناصرة والمنطقة .

تعزيز سبل العيش
أنشأت مبادرة عراقة سنة 2011 تحت رعاية مباشرة من برنامج خلق فرص العمل التابع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين و ذلك لهدفين أساسيين، حيث يتجلى الأول في تعزيز سبل العيش المستدامة للمرأة اللاجئة الفلسطينية بشكل خاص، وتشجيع الأعمال الحرفية واليدوية في المراكز النسوية المتواجدة في الضفة الغربية بشكل عام عن طريق خلق فرص عمل فيها. أما الهدف الثاني فيكمن في الحفاظ على عراقة وأصالة التراث الفلسطيني من خلال تشجيع النساء على مزاولة مهنة التطريز وعصرنتها لمواكبة أذواق الأسواق المحلية والعالمية.

استعمال الآلات
يتمثل دعم المبادرة للمراكز النسوية بشكل عام وللاجئات الفلسطينيات على الخصوص بتوفير كل المعدات والمواد اللازمة من آلات خياطة وأقمشة مختلفة وأبر وخيوط تطريز وتدريب اللاجئات على استعمال الآلات واختيار التصاميم لإنتاج مطرزات مختلفة ومتنوعة، ثم تقوم المبادرة بتسويق وبيع المنتجات حيثما تتاح الفرصة لذلك محليا - في الوقت الحالي- بالإضافة الى دعم المبادرة المهني والتقني للمراكز النسوية واللاجئات العاملات فيها، يقوم البرنامج بدعم اللاجئات ماديا وذلك بتوفير مساعدة حسب مدة عقودهن الشهرية بغية مساعدتهن لكسب قوتهن اليومي وتمكينهن وتقويتهن في مجتمعاتهن المحلية.

مجال التطريز
وتسعى المبادرة جاهدة من خلال برنامج خلق فرص العمل الى تحسين وتطوير خدماتها وذلك بعدم الاعتماد على مجال التطريز فقط بل وضم مجالات أخرى كنسيج السجاد، إنتاج الصابون، صنع المجوهرات، والصناعات الغذائية المنزلية لتتمكن من استقطاب ومساعدة عدد أكثر من اللاجئات الفلسطينيات. كما تسعى المبادرة إلى تصدير هذه المنتجات الى الخارج بغية دعم هذه المراكز واللاجئات بشكل أفضل وإيصالها للأسواق الخارجية. يأتي هذا ثمرة لجهود التعاون بين كل من مبادرة عراقة و برنامج خلق فرص عمل ووكالة الغوث من جهة والمراكز النسوية في الضفة الغربية واللاجئات الفلسطينيات من جهة أخرى. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY