الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:02

سلطة حماية الطبيعة والحدائق العامة تعطي حق الصيد لصيادي دالية الكرمل

سليمان حلبي -
نُشر: 20/03/13 17:35,  حُتلن: 20:20

ينص الاتفاق على اعطاء المجلس المحلي صلاحية العمل على الصيد في الكرمل في المناطق المجاورة لحارة الورود ونجمة الصبح في المرحلة الاولى وانها مؤهلة على رقابة الصيد بما في ذلك منح الصيادين التأمين والرخص الموجبة بالقانون وعلى سلطة حماية الطبيعة وضع لافتات توجيه في المناطق المذكورة

قامت سلطة حماية الطبيعة والحدائق العامة بالموافقة على طلب رئيس المجلس المحلي دالية الكرمل كرمل نصرالدين بمنح المجلس المحلي المسؤولية الكاملة على اعطاء حق الصيد لصيادين دالية الكرمل في مناطق جبل الكرمل وفق القانون. كما هو معروف، هنالك العديد من هواة الصيد في دالية الكرمل ومنهم من يعمل في الصيد كمهنة قديمة ومصدر رزق لكن في السنوات الاخيرة اغلقت سلطة حماية الطبيعة فرص الصيد وحاولت العمل على ايقافهم ومعاملتهم كمجرمون.

 

اما من جانبه فقد قام رئيس المجلس المحلي كرمل نصرالدين بمقابلة مسؤولي سلطة الطبيعة واقناعهم بان صيادي الدالية ليسوا مجرمون ولا يخالفون القانون انما يمارسون الصيد كمصدر رزق او كهواية كما هو متبع في جميع ارجاء الدولة والعالم وهنالك العديد من الحيوانات البرية التي تدخل حارات الدالية وتعطل على مستوى المعيشة لهذا يتطلب عمل الصيادين في المنطقة. هذا وقد استجابوا في سلطة حماية الطبيعة لطلب رئيس المجلس بعد ما عرض عليهم برنامجا مفصلا اثبت لهم ان السلطة المحلية الحالية قادرة على العمل مع الصيادين ورقابتهم من باب المسؤولية على سلامة المواطنين وحماية طبيعة جبل الكرمل. وينص الاتفاق على اعطاء المجلس المحلي صلاحية العمل على الصيد في الكرمل في المناطق المجاورة لحارة الورود ونجمة الصبح في المرحلة الاولى وانها مؤهلة على رقابة الصيد بما في ذلك منح الصيادين التأمين والرخص الموجبة بالقانون وعلى سلطة حماية الطبيعة وضع لافتات توجيه في المناطق المذكورة.

مسؤولية ومهنية
وقد اكد رئيس المجلس حق الصيادين بعملهم خاصة وان صيادي دالية الكرمل من المواطنين الصالحين في دولة اسرائيل وليسوا ممن يخالف القانون وانهم يعملون في الصيد بمسؤولية ومهنية منذ القدم كما كان وما زال متبعا في جميع القرى الدرزية في اسرائيل وانهم سيقومون باخلاء الحيوانات البرية من الحارات ما سيبعث الهدوء والاطمئنان خاصة للاطفال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217467.75
BTC
0.52
CNY