الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

صرصور يبعث برسالة عاجلة الى ليفني: يجب وقف خطط تدمير مقبرة مأمن الله

كل العرب
نُشر: 20/03/13 15:26,  حُتلن: 15:51

النائب إبراهيم صرصور:

هناك خطة لإقامة مركز للمحاكم في جزء من المساحة المتبقية وأستغرب إتخاذ مثل هذا القرار الذي فيه مس صارخ وواضح لمشاعر ملايين المسلمين

ممارسات إسرائيل هذه بحق المقدسات عمل غير إنساني وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وعلى إسرائيل أن تكف عن تلك المشاريع "القاتلة" التي قد تؤدي إلى تفجر الوضع في المنطقة والعالم

عمم مكتب النائب إبراهيم صرصور بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "بعث الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور، رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، برسالة عاجلة إلى وزيرة العدل عضوة الكنيست تسيبي ليفني، يطالبها بوقف أعمال التجريف والتدمير التي تقوم بها الحكومة والبلدية لمقبرة "مأمن الله" الإسلامية في القدس بهدف إقامة عدد من المشاريع على أنقاضها، ومنها إقامة مركز للمحاكم".


النائب إبراهيم صرصور

وأضاف البيان: "في مستهل رسالته أعطى الشيخ صرصور نبذة سريعة عن المقبرة وتاريخها، مؤكداً على أنها أعرق وأكبر مقبرة إسلامية تاريخية في القدس، بل وفي عموم البلاد، بدأ الدفن فيها منذ الفتح الإسلامي للقدس، واستمر الى عام 1948م، حيث وقعت مع حدوث النكبة الفلسطينية عام 1948، تحت السيطرة الإسرائيلية. كما وتطرق إلى الإنتهاكات التي قامت بها إسرائيل في المقبرة، حيث صادرت المؤسسة الإسرائيلية أرض المقبرة، وحولت أغلبها الى حديقة عامة تحت اسم "حديقة الإستقلال"، حيث جرفت ودمرت آلاف القبور، ولم يبق إلا نحو 25 دونما من أرض المقبرة، التي تتواجد فيها شواهد القبور حتى يومنا هذا. وأكد على أن هناك خطة لإقامة مركز للمحاكم في جزء من المساحة المتبقية، مستغرباً إتخاذ مثل هذا القرار الذي فيه مس صارخ وواضح لمشاعر ملايين المسلمين وخاصة أن الحديث يدور عن إقامة مباني للمحاكم التي يجب أن تدافع عن الحق وألا تسمح لنفسها بالمس السافر بحقوق الغير مهما كانت".

"مشاريع قاتلة"
وتابع البيان: "وشدّد الشيخ صرصور على أن ممارسات إسرائيل هذه بحق المقدسات عمل غير إنساني وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وعلى إسرائيل أن تكف عن تلك المشاريع "القاتلة" التي قد تؤدي إلى تفجر الوضع في المنطقة والعالم. في ختام رسالته طالب الوزيرة بإيقاف أعمال التجريف وأعمال البناء وخططه المدمرة في المقبرة على الفور، وإلغاء كل مشروع فيه مس بالأماكن المقدسة، والبحث عن مكان بديل لإقامة المشاريع. يجدر أن نذكر أن نواب الحركة الإسلامية الشيخ إبراهيم صرصور ومسعود غنايم وطلب أبو عرار كانوا قد قاموا بزيارة تفقدية لمقبرة "مأمن الله" التاريخية في القدس الغربية، أطلعوا خلالها على الأوضاع المزرية التي تعيشها والإعتداءات المستمرة التي تتعرض لها من قبل إسرائيل، حيث تستمر محاولات هدم القبور، وحفر أرضها وتدنيس قدسيتها، كما تصر البلدية على السماح لمؤسسة "فيزنطال" الأمريكية بناء ما يسمى بـ"متحف التسامح" على جزء كبير من أرض المقبرة، إضافة إلى مجمع بلدي سيقضي على ما تبقى من مساحتها الباقية. هذا وأبرق النواب إلى كل الجهات الإسرائيلية والدولية يطالبون بالتدخل الفوري لمنع الإنتهاكات الإسرائيلية لأوقاف المسلمين، الأمر الذي سيهدد الأمن والإستقرار الإقليمي والدولي" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240094.89
BTC
0.52
CNY