الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

معهد اقرأ بسيخومتري يختتم امتحاناته النموذجية لموعد 2013/03

كل العرب
نُشر: 20/03/13 14:40,  حُتلن: 17:36

مرشد معهد "اقرأ" ومركز الايام النموذجية احمد خطيب :

الايام النموذجيه تطلبت منا جهودًا وتحضيرات مسبقة لتتم بأنجع صورة والطلاب خرجوا بردود فعل ايجابية وأثنوا على سير الامتحانات

مدير جمعية "اقرأ" (مدير المعهد) الأستاذ فياض زكي:

عتبر الأيام النموذجية مركبًا اساسًا في معهد اقرأ ويحرص عاما بعد عام على تطوير والارتقاء في هذه الخدمة ومما اضيف عليها هذا العام هو تفريغ طاقم مختص لإدارتها ومواكبتها برئاسة احمد خطيب

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية إقرأ، جاء فيه: "اختتم معهد "اقرأ بسيخومتري" وعلى مدار اربعة ايام امتحاناته النموذجية التي اجراها لطلابه في كلية "عيمك يزرعيل" لموعد شهر 13/3، حيث شارك اكثر من 1000 طالب لهذا الموعد".

وتابع البيان: "ويهدف معهد "اقرأ بسيخومتري" من اجراء الامتحانات النموذجية الى كسر حاجز الرهبة التي يمكن ان تنتاب الطالب عند اجرائه الامتحان الحقيقي، ولغرس الثقة بنفسه وليتعرف على اجواء الامتحان الحقيقي، بغية رفع نسبة نجاحه".

توصيات للطلاب
وأضاف البيان: "وقد تقدم الطلاب لامتحانين مختلفين وبعد كل امتحان جُمع الطلاب في قاعات الكلية، حيث عرض مرشدو المعهد حلول الامتحان أمام الطلاب ليقوّموا أنفسهم ويتعرفوا على أخطائهم، وفي ختامها قدم المرشدون توصياتهم للطلاب. وشهدت الأيام النموذجية ظروفًا مريحة، ونزاهة فائقة في سير الامتحانات بفضل الطاقم الاداري وجهود المرشدين، كما نظم معهد "اقرأ بسيخومتري" سفريات مجانية لجميع طلابه من جميع البلدات للتسهيل عليهم ذهابًا وايابًا".

تحضيرات
وأردف البيان: "مرشد معهد "اقرأ" ومركز الايام النموذجية احمد خطيب عقب قائلا: "الايام النموذجيه تطلبت منا جهودًا وتحضيرات مسبقة لتتم بأنجع صورة، والطلاب خرجوا بردود فعل ايجابية وأثنوا على سير الامتحانات. الامتحان النموذجي كما هو معلوم يطابق مبنى الامتحان القطري ونهدف من خلاله الى تعريف الطالب بنقاط ضعفه، وكذلك كسر الحواجز النفسية لدى الطالب".

تكثيف الدراسة
وأضاف البيان: "طلابنا السابقون وبحسب شهاداتهم حققوا علامات تفوق في الامتحانات بفضل تجربتهم في الامتحان النموذجي، ومعهد "اقرأ" يثبت انه الأفضل لنجاحاته المتتالية عامًا بعد عام لأن معظم طلابه يُقبلون لمعاهد التعليم العالي. رسالتي للطلاب بالتوكل على الله تعالى وبرضا الوالدين والارادة والثقة بأنفسهم وأن يثقوا بمعهد "اقرأ" وبمرشديه، كما أن عليهم أن يكثفوا دراستهم هذه الأيام قبل امتحانهم الحقيقي، متمنيًا لهم النجاح والتميز".

طاقم متخصص
وإختتم البيان: "وفي حديث مع مدير جمعية "اقرأ" (مدير المعهد) الأستاذ فياض زكي قال: "تعتبر الأيام النموذجية مركبًا اساسًا في معهد اقرأ ويحرص عاما بعد عام على تطوير والارتقاء في هذه الخدمة ومما اضيف عليها هذا العام هو تفريغ طاقم مختص لإدارتها ومواكبتها برئاسة احمد خطيب كذلك تأهيل طاقم مختص للتصليح بما يتلاءم والتغيرات التي طرأت على الامتحان قبل الموضوع الانشاء والمبنى الجديد للفصول وبفضل الله انتهت هذه الايام حسب الخطة المرسومة لها ونسأل الله التوفيق لطلابنا في امتحاناتهم القطرية وفي مسيرتهم التعليمية كافة..فلنقرأ ونتميز" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة