الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 22:02

تكريم الأدب والأدباء المحليين في الإبتدائية ب عيلوط

كل العرب
نُشر: 20/03/13 14:14,  حُتلن: 14:35

تخلل برنامج يوم اللغة العربية عرض لإبداعات الطلاب من إلقاء شعر وتمثيل مسرحيات وقصص للأدباء الضيوف

شرَّعت المدرسة الابتدائية "ب" في عيلوط أبوابها مُرحبة بنخبة من الأدباء المحليين احتفاء بهم وتكريما لهم، حيث استضافت المدرسة الأدباء المحليين: محمد نفاع ، نمر نمر ، زهير دعيم ، اسمهان خلايله ، جودت عيد، من خلال فعاليات يوم اللغة العربية الذي نظمه طاقم اللغة العربية في المدرسة والمركزة سوسن حاج.



وأثرى الأدباء طلاب المدرسة بالمعلومات وتحدثوا عن تجربتهم الأدبية ثم أجابوا عن أسئلة الطلاب مما أدخل البهجة والسرور لقلوب الطلاب والمعلمين للتعرف على هؤلاء الأدباء عن قرب، وأثنى الأدباء على الطلاب وحسن إصغائهم وحبهم للمعرفة ووعيهم لما يعنيه الأدب المحلي. ثم ختم الأدباء اليوم بلقاء مع معلمي المدرسة فشحنوهم بأهمية الحفاظ على اللغة العربية للحفاظ على الهوية.

إبداعات الطلاب
تخلل برنامج يوم اللغة العربية عرض لإبداعات الطلاب، من إلقاء شعر وتمثيل مسرحيات وقصص للأدباء الضيوف، كما وزين الطلاب أسوار المدرسة بأبيات شعر وأقوال عن اللغة العربية وقاموا بتحضير لوحة لميثاق اللغة العربية من الفسيفساء بإرشاد الفنان محمد ناصر. وكرَّم الطلاب الأدباء على عطائهم السخي في نهاية البرنامج، وقدم المدير عبدالله حجاجرة شكره لهم متمنياً لهم المزيد من النجاح والصحة في حياتهم. وبواجب الشكر والتقدير لأدبائنا المحليين قالت المدرسة: للنجاحات أناس يقدرون معناه ، وللإبداع أناس يحصدونه، معكم آمنا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي . .. لذا فرض علينا تكريمكم بباقات الزهور الجورية.
 

مقالات متعلقة