أخبارNews & Politics

النائب إغبارية يطالب بالإستجابة لمعلمات المثلث
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب إغبارية يطالب بالإستجابة لمطالب معلمات المثلث والشمال في مدارس النقب

المعلّمات يخرجن من بيوتهن في الساعة الخامسة صباحًا ليتمكّن من الوصول لأماكن عملهن في الثامنة صباحًا في بلدات النقب ، مما يؤثّر سلبا على حياتهن الأسرية والمعيشية اليومية


وصل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" بعث النائب د. عفو إغبارية عضو الجبهة برسالة إلى وزير التربية والتعليم الجديد شي بيرون من قائمة ييش عتيد، يطالبه فيها بحل مشكلة الكثير من المعلمات من منطقتي المثلث الشمالي والجنوبي والشمال، اللواتي يمارسن مهنتهن في قرى وبلدات النقب، ويعانين الأمرّين من جراء السفر اليومي لمسافات طويلة من أماكن إقامتهن للعمل" كما جاء في البيان.



النائب عفو إغبارية


وأضاف البيان :"وقال إغبارية، أن عددا كبيرا من المعلّمات قد توجّهن لمكتبي البرلماني بطلب مساعدتهن وأكّدن بأنهن يعملن منذ أكثر من خمس سنوات، قسم منهن لأكثر من عشر سنوات، يخرجن من بيوتهن في الساعة الخامسة صباحًا ليتمكّن من الوصول لأماكن عملهن في الثامنة صباحًا في بلدات النقب، الأمر الذي يؤثّر سلبا على حياتهن الأسرية والمعيشية اليومية، وخاصة في حال غياب المعلمة الأم عن بيتها وعائلتها من ساعات الصباح الباكر حتى ساعات المساء المتأخِّرة، وقد أثّر ذلك على أبنائها وزوجها، في ظل النقص الشديد بالمؤسسات التي ترعى شؤون الأطفال الذين يعمل والديهم في مثل هذه الظروف القاسية" كما جاء في البيان.


مطلب إنساني
وأختتم البيان :"وطالب إغبارية في رسالته وزير التربية والتعليم بيرون أن يساعد المعلّمات اللواتي يطلبن العودة لممارسة مهنتهن في مدارس قريبة من مكان إقامتهن. وأكد أن التجاوب مع مطالب هؤلاء المعلّمات، هو أمر إنساني من الدرجة الأولى من جهة، ويساعدهن في الحفاظ على الطاقة التي تصرف عبثًا على الطرقات من خلال الوصول إلى عملهن منهكين كل يوم من جهة أخرى" الى هنا نص البيان.

كلمات دلالية