الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

مدرسة البشائر سخنين تتميّز في المسابقة الدّولية: الحافظات

أمين بشير -
نُشر: 19/03/13 14:38,  حُتلن: 14:40

التّصفيات كانت قاسية الشّروط وقد وصلت فقط 40 مدرسة من سائر دور العالم الى المرحلة النهائيّة من بينها مدرسة البشائر

حصل طلّاب مدرسة البشائر في سخنين على مرتبة متقدّمة في مسابقة "الحافظات" التي تجري كل عام قبيل عيد الفصح اليهودي في معهد وايزمن للعلوم. وقد شاركت 40 مدرسة في هذه المسابقة الدولية من اسرائيل ومن دول مختلفة اهمها: بريطانيا ، كندا ، الولايات المتحدة ورومانيا. في هذه المسابقة يتعيّن على كلّ مدرسة أن تصمّم حافظة معيّنة تفتح فقط على مبدأ فيزيائي معيّن.


وقد شارك طلّاب مدرسة البشائر : ابراهيم سواعد ، محمد نصّار ، بسّام ياسين وراشد سعيد بتصميم حافظة مميّزة ، حظيت باعجاب لجنة التحكيم في المسابقة . كما حصل هؤلاء الطّلاب على علامة 100 في وحدة المختبر في موضوع الفيزياء وبذلك يكون هؤلاء الطّلاب معافين من التّقدم لامتحان بجروت مختبر الفيزياء لأنّ مشاركتهم وفوزهم تعفيهم من الامتحان حسب شروط المسابقة.
وللتّنويه كانت التّصفيات قاسية الشّروط وقد وصلت فقط 40 مدرسة من سائر دور العالم الى المرحلة النهائيّة من بينها مدرسة البشائر . وقد قام الاستاذ القدير : أيمن عباهرة بالاشراف ومتابعة الطّلاب حتى وصلوا إلى هذا الانجاز الرّائع ، وبدوره هنّأ الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر ،الطّلاب ومعلّمي موضوع الفيزياء في المدرسة على هذا الانجاز الكبير . وعقّب على ذلك :"هم البشائريّون فقط يستطيعون فعل ذلك كما عوّدونا دائما فهنيئا لنا بهم".
 

 

مقالات متعلقة