الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

بعد محاولة اختطاف طالبة- حالة فوضى خارج أورط الناصرة وجدل بخصوص الإضراب

أنور أمارة ومحمد
نُشر: 19/03/13 13:26,  حُتلن: 12:02

 تجمهر العشرات من الطلاب خارج أسوار المدرسة مطالبين بالدخول إليها

حالة فوضى خارج المدرسة علما أن الشرطة تهدد بالتحقيق مع الطلاب فيما إذا استمروا بالتواجد في المكان

الفتاة في الصف الثاني عشر كانت في طريقها الى المدرسة قبيل الساعة العاشرة صباحاً حيث تعرضت لها سيارة من نوع غير معروف حتى الآن وترجل منها شخص مجهول الهوية وحاول ادخال الفتاة بالقوة للسيارة

لجنة أولياء أمور الطلاب:

لجنة أولياء أمور الطلاب قررت إعلان الإضراب المفتوح ابتداء من يوم 20.03.2013 وذلك احتجاجا واستنكارا لمثل هذا الحدث ولعدم قناعتنا الكافية بالحلول المعطاة من قبل المسؤولين

تناشد لجنة أولياء أمور الطلاب الأهل بالتواجد غدا صباحا للتباحث معا لمحاولة ايجاد الحلول بسبب خطورة الموقف

نادر حامد من لجنة أولياء أمور الطلاب:

عندما يخرج الطالب من بيته الى المدرسة فإن أمنه من مسؤولية المدينة بما يشمل شرطة ووزارة معارف وبلدية وغيرها

ما أعرفه أن هذه ليست الحالة الأولى بل كانت قبل نحو أربعة أسابيع محاولة لاغتصاب طالبة مدرسة في مدرسة أخرى في الناصرة

تخوف الأهالي موجود خاصة بعد هذه الحادثة ولكنني أقول للأهالي تواجدوا معنا صباح اليوم في المدرسة والوقوف الى جانبنا والاحتجاج معنا واستنكار هذا الحادث

كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي:

الموضوع يعالج من قبل الشرطة لأن ما حصل كان بعيدا عن المدرسة وخلال طريق الفتاة الى المدرسة

وزارة التربية والتعليم تعتبر أن كل إضراب يأتي على حساب الطلاب وبالتالي يمكن إجراء حوار ونقاش بعيدا عن الإضراب

يشهد اجتماع لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة أورط في الناصرة جدلا مع إدارة المدرسة بخصوص إعلان الإضراب فيما يتجمهر العشرات من الطلاب خارج أسوار المدرسة مطالبين بالدخول إليها، بالإضافة الى حالة فوضى خارج المدرسة، علما أن الشرطة تهدد بالتحقيق مع الطلاب فيما إذا استمروا بالتواجد في المكان.


صورة من الإجتماع اليوم الأربعاء


تعقيب وزارة المعارف
بدوره، قال كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "الموضوع يعالج من قبل الشرطة لأن ما حصل كان بعيدا عن المدرسة وخلال طريق الفتاة الى المدرسة، فيما قام مدير المدرسة ومستشارة المدرسة بتقديم الدعم للطالبة وقاما بزيارتها في المنزل وهما على اتصال وثيق مع الأهل لتقديم اللازم". وتابع: " وزارة التربية والتعليم تعتبر أن كل إضراب يأتي على حساب الطلاب، وبالتالي يمكن إجراء حوار ونقاش بعيدا عن الإضراب، علما أن المفتش يتواجد في اجتماع أولياء أمور الطلاب لحثهم على إنهاء الإضراب" كما قال كمال عطيلة.

نجاح الإضراب
وأكد نادر حامد من لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة أورط الناصرة في حديث لموقع العرب صباح اليوم الأربعاء أن "الإضراب في المدرسة ناجح وأن الطلاب لم يتوجهوا الى مقاعد الدراسة، علما أن الإضراب مفتوح ومتواصل حتى يضمن المسؤولون حماية الطلاب" على حد تعبيره. هذا، وكانت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة أورط في مدينة الناصرة، قد أعلنت ظهر أمس الثلاثاء إعلان الإضراب المفتوح في المدرسة في أعقاب حادث محاولة خطف طالبة (17 عاما) من أمام المدرسة. وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه وقعت صباح أمس الثلاثاء محاولة اختطاف لفتاة امام مدرسة اورط الناصرة، علما أن الفتاة في الصف الثاني عشر كانت في طريقها الى المدرسة قبيل الساعة العاشرة صباحاً حيث تعرضت لها سيارة من نوع غير معروف حتى الآن وترجل منها شخص مجهول الهوية وحاول ادخال الفتاة بالقوة للسيارة. من جهتها ابدت الفتاة مقاومة لمحاولة الاختطاف واستطاعت الهرب الى داخل المدرسة.
 

قرار لجنة أولياء أمور الطلاب
وجاء في قرار لجنة أولياء أمور الطلاب: "على ضوء حالة الاعتداء على الطالبة في الطريق الى مدرسة أورط الناصرة، اليوم، وبعد اجتماع لجنة أولياء أمور الطلاب مع طاقم الادارة ومدير المدرسة ومديرة مكتب المعارف في الناصرة وذلك للتباحث في ايجاد حل لمثل هذه المشكلة بشكل خاص، وبعد سماع وجهات النظر من قبل مدير المدرسة والادارة ومديرة قسم المعارف، قررت لجنة أولياء أمور الطلاب إعلان الإضراب المفتوح ابتداء من يوم 20.03.2013 وذلك احتجاجا واستنكارا لمثل هذا الحدث ولعدم قناعتنا الكافية بالحلول المعطاة من قبل المسؤولين". وتابع قرار لجنة أولياء أمور الطلاب: "كما وتناشد لجنة أولياء أمور الطلاب، الأهل بالتواجد غدا صباحا للتباحث معا لمحاولة ايجاد الحلول بسبب خطورة الموقف".

استنكار الحادث
وقال نادر حامد من لجنة أولياء أمور الطلاب لموقع العرب: " من وظيفة المسؤولين إن كان شرطة أو بلدية وطبعا إدارة المدرسة المسؤولية على جميع الطلاب، وعندما يخرج الطالب من بيته الى المدرسة فإن أمنه من مسؤولية المدينة بما يشمل شرطة ووزارة معارف وبلدية وغيرها".
وأضاف نادر حامد ردا على سؤالنا فيما إذا ستتكرر هذه الحالة: "ما أعرفه أن هذه ليست الحالة الأولى، بل كانت قبل نحو أربعة أسابيع محاولة لاغتصاب طالبة مدرسة في مدرسة أخرى في الناصرة. ولكننا كمدرسة وكلجنة أولياء أمور طلاب، يهمنا الآن الحديث عن طلاب مدرسة أورط علما أن تخوف الأهالي موجود خاصة بعد هذه الحادثة، ولكنني أقول للأهالي، تواجدوا معنا صباح يوم الاربعاء في المدرسة والوقوف الى جانبنا والاحتجاج معنا واستنكار هذا الحادث".


 

مقالات متعلقة