الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 06:02

مدارس أم الفحم تزور ثانوية دار الحكمة في أسبوع تراثها الأصيل

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 19/03/13 10:28,  حُتلن: 12:15

أسبوع التراث تخلل معروضات من عبق التراث مثل أدوات تراثيّة وملبوسات تراثيّة ومطرّزات وأكلات فلسطينيّة وصور من المشهد الفحميّ

زارت مدارس أم الفحم ثانوية دار الحكمة في أسبوع تراثها الأصيل؛ ومن أبرزها مدرسة الرازي؛ ومدرسة وادي النسور، ومدرسة خديجة الثانويّة. وقد تخلّل أسبوع التراث معروضات من عبق التراث: أدوات تراثيّة؛ وملبوسات تراثيّة؛ ومطرّزات؛ وأكلات فلسطينيّة؛ وصور من المشهد الفحميّ، وصور من التراث الفلسطيني، ورسومات ولوحات من أصالة الماضي العريق.

ومن أبرز المشاركات في هذا الأسبوع: مشاركة بيت الأصالة للفن الفلسطينيّ؛ لصاحبه:الأستاذ عادل خليفة، ومشاركة السيدة فاطمة ياسين للمطرزات، ومشاركات مختلفة من طلابنا في الرسم بالحناء ، ورسم لوحات مختلفة بريشة طالبات المدرسة، ومشاركة الأهالي بمواد تراثيّة، وبمشاركة المركز الجماهيري. وزاوية صور رائعة تعكس التراث العربي الأصيل بروعته وبساطته؛ بعدسة المصوّر الطالب عمر سمير؛ إذ استطاع هذا الطالب بعبقريته أن يصوّر المشهد الفحمي بناسه، وملبوساته، ومأكولاته، إضافة إلى صور أخرى تميّزت بإيحاءاتها الفنيّة. وذكر مركّز التربية الإجتماعيّة المربي محمد عدنان بركات أنّ هذا اليوم شهد حضورًا رائعًا ممثلاً عن طلبة المدارس الإعدادية والثانويّة؛ ومعلميها؛ وأن أبواب مدرسة دار الحكمة مفتوحة لزيارات أولياء أمور الطلبة.
 
 

مقالات متعلقة