الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

دور الأم في تربية الأبناء في جيل مبكر: محاضرة لسند في يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 17/03/13 17:23,  حُتلن: 17:35

وجهت المحاضرة إلى الأمهات نصيحة بأن تبدأ كل أم بالتحضير النفسي لكل مرحلة وتحدثت كل واحدة عن تجربتها وماذا تعلمت من تجارب الآخرين

نظّمت جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع محاضرة للأمهات في روضة أجيال النور في يافة الناصرة وذلك يوم الخميس 14-3-2013 ، بالتنسيق مع مندوبة البلد "عبير مصاروة ". قدّمت المحاضرة المربية دانية حجازي مديرة جمعية سند، حيث تحدثت عن مراحل التحضير والتهيئة النفسية لاستقبال طفل جديد.

تطور ونمو الطفل
ثم دار نقاش بين الأمهات والمربية، حيث وجهت سؤالا للأمهات عن الخطوات والمراحل للتهيئة النفسية في فترة الحمل، وعن كيفية التعامل مع الطفل من الولادة وحتى جيل أربع سنوات. حيث تحدثت كل أم عن تجربتها وعن المشاكل التي تواجه الأم سواء كان الطفل الأول أو الثاني أو الثالث. وتحدثت أيضا عن إشكاليات التعامل مع الطفل من جيل سنتين إلى جيل أربع سنوات، وتحديد إشكاليات التعامل مع الطفل في مرحلة الروضة من الناحية النفسية. وتطرقت أيضا في محاضرتها عن مراحل التطور والنمو في هذه المرحلة عند الطفل. وفي نهاية اللقاء وجهت المحاضرة إلى الأمهات نصيحة بأن تبدأ كل أم بالتحضير النفسي لكل مرحلة، وتحدثت كل واحدة عن تجربتها وماذا تعلمت من تجارب الآخرين. ويُذكر أن المحاضرة قد لاقت تفاعلا كبير من قبل الأمهات، حيث لاقى الموضوع إعجابهن، خاصة وأن كل واحده منهن قد مرت به.
 

مقالات متعلقة