أخبارNews & Politics

تشكيل اللجنة الشعبية في مدينة الناصرة من جميع الفئات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تشكيل اللجنة الشعبية في مدينة الناصرة من جميع الفئات والقوى السياسية

اللجنة الشعبية في مدينة الناصرة :
اجتمعت مساء الجمعة 15-3-2013 القوى السياسية الفاعلة في المدينة ؛ الحركة الإسلامية بشقيها ، التجمع الوطني الديمقراطي ، الحزب الديمقراطي العربي ، وعشرات الشخصيات الفاعلة وذات التأثير والثقل السياسي والاجتماعي من محامين ومهندسين ومربين ورجال إعلام ورجال أعمال ومثقفين وقوى شبابية يمثلون جميع أحياء المدينة بمسلميها ومسيحييها


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من اللجنة الشعبية في مدينة الناصرة جاء فيه :" أهلنا الكرام في مدينة الناصرة , نزف إلى حضراتكم بشرى تشكيل اللجنة الشعبية في المدينة والتي تنطلق فعالياتها ونشاطاتها اعتبارا من السبت 16-3-2013 ، سعيا إلى خدمتكم في شتى المجالات الممكنة .فقد اجتمعت مساء الجمعة 15-3-2013 القوى السياسية الفاعلة في المدينة ؛ الحركة الإسلامية بشقيها ، التجمع الوطني الديمقراطي ، الحزب الديمقراطي العربي ، وعشرات الشخصيات الفاعلة وذات التأثير والثقل السياسي والاجتماعي من محامين ومهندسين ومربين ورجال إعلام ورجال أعمال ومثقفين وقوى شبابية يمثلون جميع أحياء المدينة بمسلميها ومسيحييها ، وذلك بعد نحو سنة ونصف السنة من التحضيرات والاجتماعات في مسعى وطني إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن جميع أهل مدينتنا " .

 
صور بعدسة موقع العرب وصحيفة كل العرب - من اجتماع اللجنة الشعبية يوم امس الجمعة

واضاف البيان :" اتفق المجتمعون على تشكيل لجنة شعبية دائمة ،يمثلون هم إطارها الأوسع ، مع فتح الباب لجميع التيارات السياسية التي لم تشارك حتى الآن وكذلك كل مواطن يحب الانضمام إلى اللجنة لاحقا .وأعضاء اللجنة هم : المهندس أشرف طبعوني ، السيد عدي بجالي ، المحامي كميل صباغ ، الأستاذ يزيد سليمان ، السيد محمد أبو رحال ، الإعلامي حامد اغبارية ، المحامي رامح عواد ، الشيخ إيهاب خليل ، الأستاذ وائل عمري ،  جهاد أبو العسل ، عاصم فاهوم ،  أسامة عبد الخالق ، الإعلامي عبد الرحمن عبد الله ،  أسامة طه ، أمير الشيخ سليمان ، المهندس وجدي أبو أحمد، وذياب محروم.
وتابع البيان :" أهلنا الكرام , إن اللجنة الشعبية هي لجنة أهلية غير حزبية وفوق حزبية ، وهي ليست بديلا عن أية هيئة أو جسم أو تجمع فاعل في المدينة ،بل هي جسم يعمل إلى جانب وبالتعاون مع جميع الهيئات بما فيها وعلى رأسها المجلس البلدي .
وقد وضعت اللجنة نصب عينيها ما يلي :
1- تقديم الخدمات المختلفة معنويا وميدانيا وإنسانيا وسياسيا واجتماعيا لعموم أهل المدينة .
2- اللجنة هي مشروع وطني ، وتلتزم بالقضايا الوطنية التي تجمع كافة التيارات والتوجهات السياسية والدينية والأهلية والاجتماعية .
3- تضع اللجنة ضمن برنامجها ؛ التوعية الوطنية والسياسية للمواطنين وخاصة قطاع الشباب وطلاب المدارس ، والعمل على تحسين أوضاع التعليم في مدارس المدينة ، والتربية على الانتماء والهوية ، وتوعية الجمهور وخاصة الشباب والطلاب بشأن قضية الخدمة المدنية ، وتقديم الخدمات الممكنة في جميع أحياء المدينة .
4- ترى اللجنة أنه من القضايا والملفات الحارقة التي يجب العمل بالتعاون مع الجميع على معالجتها ووضع الحلول الحقيقية لها هي ملف العنف والجريمة في المدينة ، هذا الملف الذي يهدد كل فرد ومواطن وكل بيت دون استثناء .ويتبع ذلك العمل على التوعية وعلى مواجهة انتشار المخدرات والكحول والسلاح.
5- العمل على تشكيل طواقم طوارئ متخصصة ومهنية لمواجهة أي طارئ يهدد المدينة من كوارث طبيعية أو حوادث مختلفة قد تقع لأسباب عديدة .
6- العمل على حل الخلافات التي يمكن أن تظهر بين عائلات أو غيرها ،مع التركيز على نشر الوعي الاجتماعي وضرورة نبذ العنف بكل أشكاله والعمل على منع وقوعه بدلا من علاجه بعد وقوعه.كما تسعى اللجنة إلى توعية الجمهور بشأن قضية "الخاوة" والاتصال بكل الجهات ذات الصلة لوضع حد لهذه الظاهرة المقلقة، التي تشكل سببا من أسباب العنف ومن أسباب ضرب الوضع الاقتصادي في المدينة .
7- العمل على إنعاش البلد اقتصاديا ، من خلال تشجيع التجار على العودة إلى المدينة بعد أن غادرها كثيرون بسبب سوء الوضع الاقتصادي ، وذلك بالتعاون مع كل الأطراف ذات الصلة .وهدفنا أن ترجع الناصرة رافعة اقتصادية ومركزا تجاريا لمجتمعنا يؤمه الناس من جميع البلدان كما كانت ذات يوم ".
واختتم البيان :" إن هذه اللجنة سيكتب لها النجاح بعد توفيق الله ، بتعاونكم وتفاعلكم معها ، فهي منكم ووجدت لأجلكم ،وليس لها من أهداف سوى خدمتكم . سائلين الله التوفيق  ".
اللجنة الشعبية في مدينة الناصرة  

كلمات دلالية