الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:01

اسبوع صحي ورياضي في مدرسة الاندلس الاعدادية في باقة بمشاركة اخصائيين

كل العرب
نُشر: 15/03/13 22:53,  حُتلن: 23:18

الفعاليات تعددت والمحاضرات تنوعت في مجال الصحة النفسية والجسدية والتغذية السليمة

موضوع التغييرات النفسية والجسدية في جيل المراهقة وتأثير الغذاء على هذه التغيرات تم التطرق له ضمن هذا الأسبوع

نظمت مدرسة الأندلس الإعدادية في باقة أسبوع للصحة والرياضة حيث تعددت الفعاليات وتنوعت المحاضرات في مجال الصحة النفسية والجسدية، والتغذية السليمة حيث شارك طلاب المدرسة في هذا الأسبوع مشاركة فعالة وقاموا بجمع معلومات تاريخية عن علماء الأندلس وإنجازاتهم في مجال الطب والصيدلة مثل إبن رشد الإدريسي وإبن البيطار كما وقام الطلاب أيضا بتحضير المواد الغذائية الصحية.

كما استضافت المدرسة العديد من أصحاب المهن والمحاضرين وذلك بالتنسيق مع الدكتورة سهام كعكوش وصندوق المرضى مؤوحيدت وقسم الطب البديل في اكاديمية القاسمي.حيث شارك من صندوق المرضى مؤوحيدت المحاضرون:العاملة الاجتماعية اميرة زيد التي تحدثت عن أهمية المحافظة على تصور ذاتي مرتفع في جيل المراهقة وتأثير الحمية على هذا التصور. والسيد كمال فدعوس المختص في الفيزيوترابيا الذي تحدث عن أهمية الجلوس الصحيح على المقاعد في البيت أو في المدرسة ومشاكل الظهر التي يعاني منها المراهقون. والسيدة نورا كبها المختصة في التغذية التي تطرقت إلى أسس التغذية السليمه مثل الهرم الغذائي وإكساب عادات أكل سليمه وتاثيرها على نمو الجسم واثر الحميه على النمو في جيل المراهقه.

التغذية السليمة وطرق الحفاظ على الصحة
اما من قسم الطب البديل في اكاديمية القاسمي فقد شارك المحاضرون: أسوان جمل التي تطرقت الى تأثير الرياضة والتغذية السليمة على مدى التركيز في غرفه الصف ووقت الامتحان. والمحاضر السيد حازم مرعي الذي تطرق الى أنواع مشروبات الطاقة، محتوياتها ومدى ضررها على الجسم.والسيده فاطمه قعدان التي تطرقت الى استعمال الغذاء وأهمها الاعشاب الطبية للتداوي بدل المستحضرات الكيميائية والصناعية. وتحدث أيضا الأخصائي عماد جمل عن مبنى العين وأجزائها والمحافظة عليها من الأشعة وأنواع الإضاءة وأهمية فحص النظر في جيل مبكر.
 
استغلال الموارد الطبيعية
استضافت المدرسة ايضا طالبات سنة رابعة في الأكاديمية اللاتي تطرّقن الى التغييرات النفسية والجسدية في جيل المراهقة وتأثير الغذاء على هذه التغيرات. كما شاركت المرشدة في جمعيه حماية الطبيعة السيدة نورا الخطيب ضمن مشروع "الإستدامة" و تطرقت إلى "النمو الأخضر" وهو استغلال موارد طبيعيه بشكل صحيح وتقليل تلوث البيئة.

إنجاح المشروع
وقد شكر المربي عادل أشقر مدير المدرسة الطاقم المنظم وخص بالذكر المركزة كوثر عنابسة والمربية إمتياز كتانه وطاقم العلوم في المدرسة، وثّمن تجاوب كل الأطراف وتعاونهم مع المدرسة مقدرًا للطلاب مشاركتهم الفعّالة مع هذه النشاطات، وشاكرًا للضيوف تلبية الدعوة ومساهمتهم في إثراء الطلاب وإفادتهم بالمعلومات القيمة، وعبّر عن رضاه لإنطباعات المحاضرين الايجابية عن طلاب المدرسة وحسن إصغائهم وعن المستوى الراقي الذي يتحلى به الطلاب.

مقالات متعلقة