الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

الحركة الإسلامية ومؤسساتها في طمرة يوزعون النصف الأول من المنح

سعيد عثمان -
نُشر: 15/03/13 20:01,  حُتلن: 22:03

قام مسؤولو الحركة الإسلامية في طمرة بتقديم الشكر والعرفان لمركزي المشروع الأخوة رأفت وعصام حجازي ولجميع مرشدي المشروع على ما يبذلوه من جهد لصالح أبناء طمرة

قامت مؤسسة القلم الأكاديمية ولجنة الزكاة التابعتين للحركة الإسلامية في طمره بعقد لقاء تلخيصي للنصف الأول من مشروع قمم الذي يقام في مدرسة البيان الثانوية الشاملة ومدرسة الفارابي الإعدادية في طمرة.



حيث اجتمع المرشدون ومركزي المشروع ومسؤولي الحركة الإسلامية ولجنة الزكاة في مقر الحركة الإسلامية بطمره، وبعد تلاوة من القرآن الكريم قدمها الطالب تامر حجازي، قاموا بتقييم المشروع في النواحي الإدارية والتربوية والتعليمية وغيرها.

مشروع قمم
يذكر أن مشروع قمم في طمرة مستمر لعامه السابع على التوالي وينقسم لقسمين: القسم الأول مشروع إثراء ومن خلاله يقوم المرشدين، وهم طلاب معاهد عليا من طمره، بالتطوع لمدة 70 ساعة أكاديمية من خلال تبني مجموعة طلاب من مرحلتي الإعدادية أو الثانوية والعمل معهم وفق خطة ممنهجة في موضوع دراسي واحد بهدف رفع تحصيلهم به. والمشروع الثاني هو المميزون ومن خلاله يقوم مرشد متخصص بالبسيخومتري بقيادة مجموعة طلاب بدورة بسيخومتري لتطوير التفكير. كما يشارك جميع الطلاب بساعة تربوية ثقافية أسبوعية من إبداع مرشدي المشروع تهدف إلى توسيع أفق ومدارك طلاب المدارس واكسابهم مهارات اجتماعية وتربوية وحياتية تنفعهم بالحاضر والمستقبل.

مشاركة فعالة
وقد أشار جميع من حضر إلى النجاح الكبير بالمشروعين في المدرستين، ويبرز ذلك من خلال التزام طلاب المدارس وطلاب المعاهد العليا بالمشاريع حضورا ومشاركة فعالة، ومن خلال الارتفاع التحصيل العلمي لدى معظم الطلاب. كما وأشاد المرشدون بالتنظيم والإدارة الناجحة التي تحرك المشروع من مركزين والحركة إسلامية التي ترعى المشروع، كما وأكدوا أن لهذا المشروع روح خاصة من الالتزام والمسؤولية لا يجدونها بمشاريع أخرى شبيهة.

شكر وعرفان
من جهتهم قام مسؤولو الحركة الإسلامية في طمرة بتقديم الشكر والعرفان لمركزي المشروع الأخوة رأفت وعصام حجازي ولجميع مرشدي المشروع على ما يبذلوه من جهد لصالح أبناء طمرة ما يؤكد على صدق الانتماء وحب العطاء في مجتمع طمراوي متكافل. يذكر أن الأخوة الأستاذ وائل ذياب وإبراهيم حجازي حضروا عن الحركة الإسلامية والأخوة آدم ذياب وعدنان ذياب حضروا عن لجنة الزكاة، وقد سلموا المرشدين والمركزين النصف الأول من المنحة على أن يتم تسليم القسم الثاني باحتفال كبير آخر العام الدراسي الحالي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230743.64
BTC
0.51
CNY