الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

عباس:الشعب الفلسطيني سينتفض وعلى المستوطنين العودة لبيوتهم بأوروبا

كل العرب
نُشر: 15/03/13 19:11,  حُتلن: 23:34

محمود عباس:

يتعين على المستوطنين العودة إلى بيوتهم في أوروبا

الآن لا يستطيعون الحديث في هذا الموضوع باعتبار أنه من المفروض أن الأراضي الفلسطينية كلها تعتبر أراضي دولة كأية دولة أخرى تقع تحت الاحتلال

مشكلة الاستيطان قائمة سواء كانت هذه الوزارة أو تلك.. موضوع الاستيطان قائم الاستيطان أصبح رسمياً.. وليس قانونياً.. لأنه لم يكن قانونياً منذ زمن بعيد في الكثير من المناسبات الدولية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أن السلطة الفلسطينية حققت مكاسب كثيرة بعد اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين كدولة. وقال عباس، في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم " اليوم الجمعة، إن المكاسب التي حققتها السلطة الفلسطينية بالأساس، إن أراضي السلطة الفلسطينية أصبحت أراضي دولة محتلة.. دولة تحت الاحتلال، موضحاً أنه في ما مضى كانت إسرائيل طبعاً مؤيدة من قبل الكثير من الدول التي تعتبر أن الأراضي الفلسطينية هي أراضٍ متنازع عليها أى بمعنى.. ليس لهم وليس لنا.



وتابع يقول: "الآن لا يستطيعون الحديث في هذا الموضوع، باعتبار أنه من المفروض أن الأراضي الفلسطينية كلها تعتبر أراضي دولة كأية دولة أخرى تقع تحت الاحتلال.. ثم ينتهي هذا الاحتلال.. ويزول بكل آثاره على هذه الأرض". وأضاف عباس "أصبح من حقنا أن ننتسب أو نحصل على عضوية أي من المنظمات الدولية، ونحن الذي تأخرنا في هذه الفترة لنحصل على هذه الصفة، وكنا نأمل أن تكون هناك مفاوضات تصل بنا إلى إقامة الدولة الفلسطينية والحل السياسي".

حق الإستيطان
وبشان إجراء مفاوضات في ظل التركيبة الوزارية الجديدة في إسرائيل التي تضم الكثير من المستوطنين المتطرفين، قال الرئيس الفلسطيني، سواء أكانوا مستوطنين أو لم يكونوا يعتبرون الاستيطان حقهم، والكثير من الوزراء الذين لا يسكنون في المستوطنات.. نجدهم مع ذلك ينظرون إلى الاستيطان على أنه حقهم. وتابع يقول: "أن مشكلة الاستيطان قائمة سواء كانت هذه الوزارة أو تلك.. موضوع الاستيطان قائم، الاستيطان أصبح رسمياً.. وليس قانونياً.. لأنه لم يكن قانونياً منذ زمن بعيد في الكثير من المناسبات الدولية".

النشاط الإستيطاني
وأضاف عباس يوجد لدينا 12 قراراً في مجلس الأمن الدولى من أعوام السبعينيات وحتى الثمانينيات، كلها تعتبر أن الاستيطان غير شرعي.. ولابد من اجتثاث هذا الاستيطان.. حتى مجلس حقوق الإنسان في أوروبا أشار بشكل واضح إلى أن هذا غير شرعي. وأوضح أنه يتعين على المستوطنين العودة إلى بيوتهم في أوروبا، وفي حال أرادت الحكومة الإسرائيلية الجديدة التحدث بنفس اللغة السابقة لن تكون هناك مفاوضات، مشدداً على أنه يتعين على إسرائيل أن تتوقف عن النشاط الاستيطاني حتى نتفق على قضايا المرحلة النهائية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244811.83
BTC
0.53
CNY