الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 14:02

عمرو موسى: الحكومة المصرية فقدت الكثير من سلطتها

كل العرب
نُشر: 15/03/13 17:39,  حُتلن: 08:11

عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر:

المعارضة تعرضت إلى ضغط قوي للمشاركة في الانتخابات التي كان من المقرر عقدها الشهر المقبل

تكتلات المعارضة تطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية قبل أي انتخابات ولكن مرسي يصر على أنه لا غنى عن البرلمان الجديد لاختيار الإدارة الجديدة ولا بد من حكومة وحدة وطنية لمواجهة الموقف وتحمل المسؤولية الوطنية

قال عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، إنه لم توجد "محادثات جادة" مع الرئيس حول المطالب الأساسية للمعارضة بتشكيل حكومة وحدة وطنية، رغم تأثير الأزمة السياسية على اقتصاد البلاد المترنح.


عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر

وأضاف موسى، خلال مقابلة مع وكالة "فرانس برس"، ونقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، أن المعارضة تعرضت إلى ضغط قوي للمشاركة في الانتخابات التي كان من المقرر عقدها الشهر المقبل.

إعادة النظر
وأوضح أنه كان من الممكن أن يحدث هذا لو كان الرئيس امتثل للتأجيل الذي حكمت به المحكمة، كنا سوف نكتسب بعض الوقت للحديث عن النقاط الخلافية المثارة، وإعطاء الوقت للحكومة لإعادة النظر في القرارات المطلوبة، وطعن الرئيس عكس الموقف تماماً، وأعاد الموقف لنقطة الأزمة حول الانتخابات وإجرائها. وأوضح موسى أن الرئيس مرسي قدم الطعن يوم الأربعاء ضد قرار المحكمة الصادر في 6 مارس/آذار من أجل إلغاء دعوته للانتخابات، بحجة أنه تصرف في حدود سلطاته السيادية عندما وضع الجدول الزمني، والآن المحكمة لديها الفرصة لتفصل في الطعون.
وأشار إلى أن تكتلات المعارضة تطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية قبل أي انتخابات، ولكن مرسي يصر على أنه لا غنى عن البرلمان الجديد لاختيار الإدارة الجديدة، ولا بد من حكومة وحدة وطنية لمواجهة الموقف وتحمل المسؤولية الوطنية.

جوهر الثورة
واعتبر موسى أن الحكومة فقدت الكثير من سلطتها بعد أعمال الشغب في مدينة بورسعيد، مؤكداً أن ما حدث نتيجة الغضب والإحباط وغياب الحكومة نفسها، مضيفاً: "لا يوجد لدى هؤلاء الناس، صغار أو كبار أي شيء يدفعهم إلى أن يروا في سياسة الحكم أي شيء جيد يدفعهم إلى انتظار النتائج المرجوة". وأضاف: "ما أسمعه من الناس هو نفسه، لا يوجد شيء تغير، معظم الناس يعتقدون أن هذا هو جوهر الثورة، التغيير في واقع الفقر، التغيير في واقع الخدمات والحياة التي يحيونها".


الرئيس المصري محمد مرسي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
258641.80
BTC
0.51
CNY