الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

الحركة الوطنية تنظم مظاهرة تضامناً مع الأسرى أمام القنصلية الأمريكية

كل العرب
نُشر: 15/03/13 14:26,  حُتلن: 15:00

الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل :

قضية الاخوين امير ومحمد هي قضية انسانية ووطنية ونعلن وقوفنا التام مع الاسيرين ومع عائلتهم وعن توفير كافة امكانيتنا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل، جاء فيه:"تحت عنوان "لبيكم أسرانا البواسل"، تنظم الحركة الأسيرة في الداخل الفلسطيني يوم الثلاثاء القريب بتاريخ 19.3.13، الساعة الرابعة عصرًا، مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في القدس. وتأتي المظاهرة بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما إلى البلاد وتلبية لنداء الأسرى في السجون الإسرائيلية وتحديدًا اسرى الداخل والقدامى والأسرى المضربين . ودعت الرابطة كافة ابناء الشعب الفلسطيني افراد ومجموعات ومن كافة الاطر والأحزاب للمشاركة في هذه المظاهرة حيث سيتم تنظيم سفر منظم من مختلف المناطق. وتستمر المواجهة بين أسرانا البواسل اللذين أضحوا يشكلون خط المواجهة الاول مع الاحتلال ممثل بإدارة السجون وباقي المؤسسات الامنية، ويأبى اسرانا إلا أن يسجلوا كل يوم صفحة عنفوان وعز جديدة تمد شعبنا بالإصرار على مواصلة نضاله حتى نيل كل حقوقه المشروعة" كما جاء في البيان.



استنكار للحكم الذي أصدر بحق الأخوين أسعد
وأضاف البيان: وما الحكم الجائر الذي اصدرته المحاكم الاسرائيلية بحق الاخوين محمد وأمير اسعد ابناء كفركنا الاسبوع الماضي بالسجن الفعلي لمدة ست سنوات على استمرار نهج القمع والاضطهاد الامني والمخابراتي بحق عربي في هذه البلاد، فعدى عن التهم الملفقة للأخوين ألا أن المحكمة لم تأخذ بعين الاعتبار الوضع الصحي الصعب للأخوين الأسيرين، واختتمت المحكمة باعتداء الوحدات الخاصة وحرس المحكمة على عائلة الاسيرين بشكل وحشي واعتقال عدد منهم حتى اللحظة واستدعاء عدد أخر للتحقيق بشكل استفزازي، ومما يثير الاشمئزاز اكثر هو الاعتداء الجبان من قبل وحدة شمشون بالضرب الوحشي على الاخوين المقعدين اثناء اعادتهم للسجن بعد المحكمة ما استدعى تلقيهم العلاج. وأننا في الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل نؤكد ان قضية الاخوين امير ومحمد هي قضية انسانية بالدرجة الاولى وقضية وطنية ونعلن وقوفنا التام مع الاسيرين ومع عائلتهم وعن توفير كافة امكانيتنا وكل ما أوتينا من قوة لمساندتهم ونتوجه للجنة المتابعة وكافة المؤسسات والأحزاب والقوى الوطنية بضرورة تبني هذه القضية كما جاء في البيان".

مظاهرة أمام القنصلية الامريكية
واختم البيان:" ندعو الاخوة والأخوات، تلبية لنداء أسرانا في سجون الاحتلال ونصرة لقضيتهم، وتحديدا اسرى الداخل والقدامى والأسرى المضربين عن الطعام، ستنظم الحركة الاسيرة مظاهرة أمام القنصلية الامريكية في القدس يوم الثلاثاء القادم الموافق 2013/03/19 في تمام الساعة الرابعة عصراً، كذلك ندعو كافة ابناء شعبنا افراد ومجموعات ومن كافة الاطر والأحزاب للمشاركة في هذه المظاهرة وخاصة أنها تأتي بالتزامن مع زيارة الرئيس الامريكي للبلاد، هذا وسيتم تنظيم سفر منظم من مختلف المناطق وسيعلن عن تفاصيله لاحقاً. مهرجان يوم الأسير بـ 19.4.2013 في الناصرة. كما أننا نعلن عن اطلاقنا سلسلة فعاليات احياء ليوم الاسير الفلسطيني سيعلن عنها قريبا والتي ستكون ذروتها بإقامة مهرجان يوم الاسير في مدينة الناصرة يوم الجمعة الموافق 19/4/2013 والذي ايضا سيعلن عن تفاصيله لاحقاً" الى هنا نص البيان.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236244.04
BTC
0.52
CNY