الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

غضب جماهيري بعد قرار المحكمة إعادة شركة الجباية بيتسوريت للعمل في كفركنا

أنور أمارة -
نُشر: 15/03/13 13:41,  حُتلن: 18:45

بسام حكروش:

نحن كمؤسسة تحترم القانون سنباشر بالتوجه للمحكمة العليا للإعتراض على قرار المركزية وسنعمل على إبقاء "عولميت" بعد ما لمسناه من رضى لدى مواطني كفركنا من طريقة عملها

حسان طه:

لجنة الموظفين ستدرس القضية بشكل معمق وطرق التصعيد والتصدي لهذا القرار حتى وإن كان ذلك يشمل إضرابا مفتوحا للموظفين

عبد الحكيم طه:

أهالي كفركنا يدفعون ضريبة الأرنونا بشكل منتظم وبنسبة مرتفعة بدون وجود هذه الشركة ومع وجود الشركة الجديدة التي أتت مكانها

جلال بنا في رده:

المجلس يرى أن المناقصة التي أصدرها في العام الماضي مناقصة قانونية

إدارة المجلس تقوم بفحص إمكانية الإستئناف على القرار للمحكمة العليا في محاولة لإبطال قرار المحكمة المركزية

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن شركة الجباية "بيتسوريت" سوف تعود لاستئناف عملها في كفركنا في شهر نيسان القادم (4/2013) بعد أن حكمت المحكمة المركزية في الناصرة بذلك هذا الأسبوع، مع العلم أنها خسرت المناقصة في العام الماضي وربحت مكانها شركة أخرى تدعى "عولميت". وقال محاسب المجلس المحلي في كفركنا بسام حكروش حول القرار: "وصل مجلس كفركنا هذا الأسبوع قرار من المحكمة المركزية يفيد بأنها قضت بإعادة شركة "بيتسوريت" للعمل مجددا في الشهر القادم في كفركنا، مع الإشارة الى أن هذه الشركة خسرت العطاء العام الماضي وربحت مكانها شركة جديدة "عولميت". نحن كمؤسسة تحترم القانون وسنباشر بالتوجه للمحكمة العليا للإعتراض على قرار المركزية وسنعمل على إبقاء "عولميت" بعد ما لمسناه من رضى لدى مواطني كفركنا من طريقة عملها".


بسام حكروش

وأكد حسان طه، رئيس لجنة الموظفين في مجلس كفركنا المحلي، قائلا: "بعد قرار المحكمة المركزية بإعادة شركة "بيتسوريت" للعمل في كفركنا بداية الشهر القادم، قررت لجنة الموظفين في مجلس كفركنا عدم التعاون مع هذه الشركة كونها تصرفت بطريقة لا ترضي المواطن الكناوي". وأضاف حسان طه: "نحن كموظفي مجلس كفركنا سنقف بكل قوتنا لمنع عودة هذه الشركة في كفركنا، فنحن قبل أن نكون موظفين نحن أبناء عائلات هذه البلدة الطيبة التي لن نسمح لأحد المساس بها كان من كان، ولجنة الموظفين ستدرس القضية بشكل معمق وطرق التصعيد والتصدي لهذا القرار، حتى وإن كان ذلك يشمل إضرابا مفتوحا للموظفين".

مناقصة قانونية
وفي حديث مع رجل الأعمال عبد الحكيم طه قال: "نحن كمواطنين في كفركنا سنعمل جاهدين على الصعيد الجماهيري والقانوني لمنع عودة هذه الشركة التي كانت تستعين بقوات الشرطة والوحدات الخاصة في كفركنا، وسنبدأ بدراسة القضية بشكل معمق لكيفية التصدي لها بما يتيحه القانون. وأشدد أن أهالي كفركنا يدفعون ضريبة الأرنونا بشكل منتظم وبنسبة مرتفعة بدون وجود هذه الشركة ومع وجود الشركة الجديدة التي أتت مكانها".

تعقيب المجلس المحلي
هذا، وعقّب جلال بنا، الناطق الرسمي بلسان المجلس المحلي، حول القضية قائلا: "بعد قرار المحكمة المركزية في الناصرة إلزام المجلس المحلي في كفركنا إعادة شركة الجباية بيتسوريت، والتي كانت قد فازت في مناقصة الجباية الأولى التي أصدرها المجلس المحلي في العام 2007 وخسرت في المناقصة الثانية التي أصدرها المجلس في العام 2012، تقوم إدارة المجلس بفحص ودراسة قرار المحكمة المركزية وأبعاده القانونية". وأضاف جلال بنا: "تقوم إدارة المجلس بفحص إمكانية الإستئناف على القرار للمحكمة العليا في محاولة لإبطال قرار المحكمة المركزية، خاصة وأن المجلس يرى أن المناقصة التي أصدرها في العام الماضي مناقصة قانونية وقرارها اختيار شركة منافسة لشركة "بيتسوريت" هو قرار صحيح وصائب".


عبد الحكيم طه

 
حسان طه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
232594.44
BTC
0.51
CNY