الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:01

الاخوان المسلمون في مصر: إعلان الامم المتحدة يعطي الفتيات حرية جنسية

كل العرب- تصوير:
نُشر: 15/03/13 12:32,  حُتلن: 18:03

مندوبة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة:

لا نستطيع ان نعيش في مجتمعات حرة حقا اذا لم تكن النساء والفتيات أحرارا في تحقيق قدراتهن كاملة

جماعة "الاخوان المسلمون" في مصر:

الاعلان سيعطي الزوجات حقوقا كاملة في اقامة دعاوى قانونية ضد ازواجهن واتهامهم بالاغتصاب او التحرش الجنسي

الاعلان يعطي الفتيات الحرية الجنسية ويضفي الصبغة القانونية على الاجهاض ويتيح للمراهقات الحصول على وسائل منع الحمل ويحقق المساواة للنساء في الزواج ويلزم الرجال والنساء بتقاسم الواجبات

حذرت جماعة "الاخوان المسلمون" في مصر من أن إعلانا للامم المتحدة بشأن حقوق المرأة قد يدمر المجتمع بالسماح للمرأة بأن تسافر وتعمل وتستخدم وسيلة لمنع الحمل دون موافقة زوجها وأن تسيطر على الانفاق في الاسرة. وقدمت الجماعة -التي أتى منها الرئيس المصري محمد مرسي- عشرة أسباب تبرر لماذا ينبغي للدول المسلمة أن "ترفض وتدين" الاعلان الذي تسابق مفوضية الامم المتحدة بشأن وضع المرأة الزمن للتوصل الي صيغة توافقية بشأنه بحلول يوم الجمعة.


سوزان رايس مندوبة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة

ونشرت جماعة الاخوان- التي كان مرسي رئيسا لذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة قبل انتخابه رئيسا للجمهورية في يونيو حزيران- البيان في موقعها وموقع الحزب على الانترنت يوم الخميس. وانضمت مصر الى ايران وروسيا والفاتيكان -فيما يطلق عليه بعض الدبلوماسيين "تحالفا غير مقدس"- في التهديد بتقويض اعلان حقوق المرأة بالاعتراض على اللغة التي يتضمنها بشأن الحقوق الجنسية والانجابية وحقوق المثليين.

العنف ضد النساء
وقال الاخوان المسلمون ان الاعلان سيعطي الزوجات حقوقا كاملة في اقامة دعاوى قانونية ضد ازواجهن واتهامهم بالاغتصاب او التحرش الجنسي وهو ما يلزم السلطات المختصة بانزال عقوبات بالازواج مماثلة لتلك التي ينص عليها القانون في حالة اغتصاب امرأة غريبة او التحرش بها.
وفي الاسبوع الماضي خلال اجتماع لمفوضية الامم المتحدة المختصة بوضع المرأة والتي تأسست عام 1946 للدفاع عن حقوق المرأة تحدثت سوزان رايس مندوبة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة عن التقدم الذي حققته بلادها في خفض معدلات العنف ضد النساء من قبل أزواجهن او من يعيشون معهن. وقالت رايس "جميع الولايات الخمسين في اتحادنا لديها الان قوانين تتعامل مع اغتصاب الصديقات او اغتصاب الزوجات على انها جريمة مماثلة لجريمة اغتصاب من جانب شخص غريب. لا نستطيع ان نعيش في مجتمعات حرة حقا اذا لم تكن النساء والفتيات أحرارا في تحقيق قدراتهن كاملة".

الاعلان يعطي الفتيات الحرية الجنسية
ويقول دبلوماسيون ان مصر اقترحت تعديلا يسمح للدول بأن تتفادى تنفيذ الاعلان إذا تعارض مع قوانينها الوطنية او قيمها الدينية او الثقافية لكن بعض الدبلوماسيين يقولون ان هذا سيقوض الاعلان برمته. وحذرت جماعة الاخوان المسلمين المصرية من أن الاعلان يعطي الفتيات الحرية الجنسية ويضفي الصبغة القانونية على الاجهاض ويتيح للمراهقات الحصول على وسائل منع الحمل ويحقق المساواة للنساء في الزواج ويلزم الرجال والنساء بتقاسم الواجبات مثل رعاية الاطفال والاعمال المنزلية.

حقوق متكافئة للمثليين
وقالت الجماعة إن الاعلان سيسمح "بحقوق متكافئة للمثليين ويوفر الحماية والاحترام لفتيات الليل" وسيعطي "حقوقا متكافئة للزوجات الزانيات والاطفال غير الشرعيين الذين يولدون من علاقات الزنا." ودعا ائتلاف من جماعات عربية لحقوق الانسان -من مصر ولبنان والاراضي الفلسطينية والاردن وتونس- الدول في مفوضية الامم المتحدة بشأن وضع المرأة يوم الخميس الي التوقف عن استخدام الدين والثقافة والتقاليد لتبرير اساءة معاملة المرأة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238235.29
BTC
0.51
CNY