الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

شيخ المعتقلين السياسيين المغاربة...


نُشر: 19/04/08 08:39

شيخ المعتقلين السياسيين المغاربة يحتضر..

شيخ المعتقلين السياسيين المغاربة السيد محمد بوكرين, الذي ذاق مرارة الاعتقال  على عهد تلاتة ملوك. بكبرياء و عزة نفس قال.. لا للظلم..نعم للحرية.. نعم لديمقراطية المتعارف عليها في العالم المتقدم.
أيها السادة الأفاضل.. دعوني أخبركم.. أن شيخنا بوكرين يصارع الموت ..نعم ..الرجل يحتضر داخل زنزانته بصمت( قبوري). طيلة أسبوعين تعرض  بدن الشيخ الرخو, إلى حمى لعينة ( بنت كلب), و عوض أن يحظى الرجل بعناية طبية, داخل مصحة.فضلت إدارة السجن تزويده بمسكنات. كأنه يعاني  من الم في الأسنان.. الشيخ تجاوز عقده الثامن بأربع سنوات( 84سنة). من باب  الإنسانية أن يخضع لفحوصات طبية مكتفة, من باب الأخلاق أن يتم الإفراج عنه فورا نظرا لوضعه الصحي المقلق.
لا يختلف اثنان أن الشيخ المعتقل بوكرين, لم يرتكب جرما بحق النظام و لا قام بتخريب ممتلكات الدولة  فقط قام بوقفة احتجاجية, بمناسبة فاتح ماي( يوم ولادتي يلعن اليوم لي تولد فيه) كباقي زملائه, ليتم اتهامه بتهمة مصطنعة..ألا و هي المس بالمقدسات..تهمة جاهزة لكل من أصيب لسانه أو رأسه بحمى.
بعد الزيارة التي قامت بها هيئات حقوقية محلية, تبين مما لا يدع الشك أن الشيخ بوكرين عراب النضال السياسي المغربي..لا يستطيع تحريك شفتيه.اخطبوط المرض و  هم الوطن و برودة الزنزانة و صدا قضبانها, عوامل أنهكت شيخنا الجليل.
إنني كمواطن مغربي عاشق للحرية, أتوسل و استنجد و اطلب من جلالة الملك محمد السادس المفدى, الشاب الطيب أن يطلق سراح بوكرين و رفاق دربه في النضال. إن القلب يدمع و القلم يرتعش و بؤبؤه العين  تتحسر و البدن يرتعش من أخمص القدمين حتى  أعلى شعرة  من الرأس بسبب الوضع ألكارتي, الذي يتخبط فيه شيخنا  الموقر بوكرين. و ما عهدنا فيكم يا جلالة الملك إلا الطيبوبة و  مكارم  الأخلاق من شجرة العلويين الشرفاء.أملي و امل كل مواطن ان يشمل عفوكم الكريم, الشيخ بوكرين و زملائه..العفو سلاح الأقوياء. 
أيها السادة الأفاضل..
ئدا كان القدر رحيما بشيخنا الجليل, فأتمنى إطلاق سراحه ليعيش ما بقي له في الحياة, بين أحضان الحرية وسط الأهل و الأحباب, و بالمناسبة أتمنى الشفاء العاجل لزوجته الفاضلة, مرضها ليس سوى الحسرة على حال زوجها. حتى أنها لم تستطع  زيارته.. دعوني اعترف لكم بأنني اشد حزنا و قلقا على صحة بوكرين..و لا أملك سوى قلمي لأعبر عن مدى تدمري.. فليت الزمان يعود إلى الوراء.. أفضل أن أبقى  رضيعا منشغلا بحليبي و تعتعتي و بكائي, على أن أعيش هدا السيرك ألظلامي الممارس  في حق فطاحل النضال السياسي بالمغرب. لن أكون على سجيتي مادام بساط القهر يمرح و يسرح بين ظهرانينا.
من معبد الحرية و خندق الكلمة الحرة احجز مكاني في قاعة الانتظار إلى حين إطلاق سراح الموقر بوكرين و رفاقه .و أقول  له.. لك في قلبي أريكة و فانوس  على ضوئه  يكبر احترامي و تقديري لنضالك المرير و عنادك.
أوجه الدعوة إلى كل عشاق الحرية و الحق أن يتكاتفوا لجمع الحطب لان ( جهنم) في حاجة إلى وقود  لإحراق تالون الصمت و النسيان, الذي طال الشيخ بوكرين و رفاقه.
أيها القراء و (ئات) لن استطيع تحيتكم كما جرت العادة لأنني مصاب  بداء الصدمة...

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215481.99
BTC
0.52
CNY