الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

صراع البقاء: مباريات كروية مثيرة في مختلف مناطق الدرجة الثانية

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 15/03/13 07:21,  حُتلن: 11:13

المدرب السخنيني سامر خلايلة عبر عن رضاه من تحسن مستوى الفريق في الآونة الأخيرة ويبدي تفاؤلا كبيرا بقدرة فريقه على البقاء

ساهر عياد صانع ألعاب الكسلاويين:

كلما أنهينا الدوري في أعلى مرتبة ممكنة فإن مباريات الاختبار ستكون أقل صعوبة لأنها ستقام على ملعبنا

أيمن خلايلة مدرب المنداويين:

يجب أن نفوز في معظم المباريات المتبقية لنضمن البقاء بصورة مشرّفة وعلينا أن نستهل ذلك أمام عكا


المهاجم القسماوي نور صرصور:

لا توجد مباريات سهلة بل هذه من أصعب المباريات لأن الفريق الخصم سيتعمد اللعب الدفاعي ويعمل على تصعيب المهمة علينا

 عبد المنان تيتي قائد الطيرة:

صحيح أننا لم نستفد كثيرا من تعادلنا أمام كفرقاسم لكننا أثبتنا أنه يمكننا مواجهة كل فريق حظوظنا وفيرة للصعود عبر الاختبارات رغم أننا لم نخطط للارتقاء قبل بداية الموسم

تجرى مباريات الأسبوع الرابع والعشرين في دوري الدرجة الثانية، وفي المنطقة الشمالية "ب" سيجرى لقاء أقطاب بين فريق القاع نادي البعينة وضيفه فريق القمة مكابي اكسال. وقال ساهر عياد، صانع ألعاب الكسلاويين:"من المهم الفوز في مثل هذه المباريات للتمسك بأمل الصعود عبر الاختبارات، وكلما أنهينا الدوري في أعلى مرتبة ممكنة، فإن مباريات الاختبار ستكون أقل صعوبة لأنها ستقام على ملعبنا".


من اليمين: نور صرصور وعبد تيتي


ويحتضن ملعب آفي ران في حيفا لقاء القاع في المنطقة الشمالية "أ"، حيث ستجرى فيه المباراة بين فريقي بيتار حيفا وهبوعيل سخنين، اليوم الجمعة، اذ يعمل الفريقان على تجنب اللعب في اختبارات البقاء. وأعرب المدرب السخنيني سامر خلايلة عن رضاه من تحسن مستوى الفريق في الآونة الأخيرة، ويبدي تفاؤلا كبيرا بقدرة فريقه على البقاء.

ضمان البقاء
وفي نفس المنطقة يستضيف فريق أبناء كفرمندا مع مدربه الجديد أيمن خلايلة، فريق مكابي عكا، اليوم الجمعة على ملعب كوكب. وتعاقدت ادارة الفريق المنداوي مع خلايلة حتى نهاية الموسم مع امكانية تجديده للموسم المقبل أيضا. يذكر أن أيمن خلايلة سيكون المدرب الرابع للمنداويين، فقد سبقه عادل عزام ومعاذ نصر الدين ومحمد زيدان. وقال أيمن خلايلة: "يجب أن نفوز في معظم المباريات المتبقية لنضمن البقاء بصورة مشرّفة، وعلينا أن نستهل ذلك أمام عكا".

مهمة صعبة
وفي المنطقة الجنوبية "أ" يخوض متصدر اللائحة نادي كفرقاسم مباراة خارجية أمام متذيل اللائحة فريق شيكون فاتيكيم رمات جان، في مباراة سهلة على الورق، على أقل تقدير. وقال المهاجم القسماوي نور صرصور: "لا توجد مباريات سهلة، بل هذه من أصعب المباريات، لأن الفريق الخصم سيتعمد اللعب الدفاعي ويعمل على تصعيب المهمة علينا. الدوري صعب وهذا ما يستدل من المباريات التي نخوضها في كل أسبوع".

التخطيط للارتقاء
ويستضيف نادي الطيرة في ملعبه فريق هبوعيل مورشاه رمات هشارون، ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين في دوري الدرجة الثانية – المنطقة الجنوبية "أ". ويبتعد الفريق الطيراوي مسافة تسع نقاط عن صدارة اللائحة، علما أن مرتبته الرابعة التي يحتلها حاليا تكفل له المشاركة في اختبارات الصعود الى مستوى فرق الدرجة الأولى. وقد آلت مباراة القمة بين نادي كفرقاسم ونادي الطيرة الى التعادل بدون أهداف، وبذلك فقد الفريق القسماوي الصدارة لصالح فريق هبوعيل محنيه يهودا الذي فاز بدوره على نادي أور يهودا (4-0). ويتفوق فريق محنيه يهودا على كفر قاسم بنقطتين اثنتين. وقال اللاعب المخضرم عبد المنان تيتي، قائد الطيرة:"صحيح أننا لم نستفد كثيرا من تعادلنا أمام كفرقاسم، لكننا أثبتنا أنه يمكننا مواجهة كل فريق. حظوظنا وفيرة للصعود عبر الاختبارات، رغم أننا لم نخطط للارتقاء قبل بداية الموسم". 

مقالات متعلقة