الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 20:01

الفريديس: المربية غزالة ابو الهيجا تحصل على جائزة التميّز اللوائية لعام 2013

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 14/03/13 17:52,  حُتلن: 21:10

 المربية غزالة محمود ابو الهيجاء:

لم يفاجئني هذا الإنجاز ومع كل ذلك هذه الجائزة اثلجت صدري 

العمل التربوي بالنسبة لي هو رسالة واطفالنا امانة في اعناقنا جميعأ وما يهمني هو اداء الواجب باخلاص وصدق وامانة ومهنية

حصلت المربية غزالة محمود ابو الهيجاء من قرية الفريديس هي مربية تعمل في مجال الطفولة المبكرة منذ 22 عامأ على جائزة التميز في العمل في وزارة التربية والتعليم لعام 2013 لجيل الطفولة المبكرة في لواء حيفا. الجائزة تنافست عليها 4 مربيات، احداهما هي المربية ابو الهيجاء وأخرى من مدينة ام الفحم واثنتين من الوسط اليهودي من سكان مدينة حيفا.
 

اللجنة الخاصة التي عُيّنت من قبل لواء حيفا في وزارة التربية والتعليم قامت بجولات ميدانية للروضات الأربع المتنافسة واتطلعت عن كثب على البيئة التعليمية المتوفّرة داخل الروضة للأطفال، وكذلك على حسن الادارة وكيفية تطبيق برامج الوزارة والمقررات المنهجية المطلوبة، واهتمت  بإبداعات الأطفال والمبادرات المميزة التي تم ادخالها الى الروضة بما فيها المحيط الخارجي والداخلي ومدى ملائمته للجو التعليمي والترفيهي والتثقيفي للاطفال اثناء تواجدهم في محيط وداخل الروضة .


العمل التربوي هو رسالة
اللجنة وفي نهاية المطاف قررت منح روضة الإيمان من قرية الفريديس بإدارة المربية غزالة محمود بلبل ابو الهيجاء جائزة التميّز في العمل على مستوى اللواء لعام 2013 لجيل الطفولة المبكرة .وخلال المقابلة التي اجراها معها موقع العرب وصحيفة كل العرب قالت : "لم يفاجئني هذا الإنجاز، ومع كل ذلك هذه الجائزة أثلجت صدري، فالعمل التربوي بالنسبة لي هو رسالة ، وأطفالنا أمانة في أعناقنا جميعأ، وما يهمني هو أداء الواجب بإخلاص وصدق وأمانة ومهنية ". وذكرت بحديثها انّ المربية في جيل الطفولة المبكرة عليها ان تتحلى بروح الانتماء وان تكون معطاءة ولا تنتظر المردود او المقابل او أي جائزة تذكر،وكذلك عليها ان تكون اماً لهؤلاء الأطفال. وأضافت: "الرسالة التي نحملها هي رسالة ربانية، وما نصبو اليه في نهاية المطاف هو رضاء رب العالمين على هذا العمل والجهد والعطاء خاصة في بناء الانسان وتذويت القيم الحميدة والخلاقة في نفسه ".

شكر كل من ساهم بنجاحها
بعد ذلك وجهت المربية غزالة ابو الهيجا الشكر الجزيل الى مفتشة البساتين والروضات في لواء حيفا هناء عويسات على منحها هذه الثقة لها، وعلى جهودها التي بذلتها من اجل الوصول الى هذا الإنجاز. وبعد ذلك اثنت شاكرة على جهود المرشدتين، سلفانا سيف ونهاد مصاروة، وأهالي الأطفال الذين قدموا المساعدة المادية وكذلك شاركوا في العمل الميداني، وكل من قدم يد العون وتحديدأ السلطة المحلية وعادل عيساوي، والمساعدة ابتسام عوض ،والمربية حنين جوابرة وفداء حامد وايناس زراع، وابو الهيجا لم تنس ان تشكر بشكر خاص ومميز عائلتها التي سهرت معها الليالي من أجل انجاح هذا المشروع خاصة زوجها ناظم ابو الهيجا وشقيقتها بسمة شطروبي .

كلمة مفتشة رياض الفريديس
مفتشة رياض الأطفال والبساتين في قرية الفريديس المربية هناء عويسات من جانبها اعتبرت هذه الجائزة بمثابة إنجاز يحتذى به لقرية الفريديس عامة ولجهاز التعليم في القرية خاصة، واثنت على الجهود التي بذلتها المربية غزالة محمود بلبل ابو الهيجا في هذا المضمار، وكل من مد يد العون والمساعدة من اجل الوصول الى هذا الانجاز في التميز في العمل، وخصت بالذكر السلطة المحلية برئيسها السيد يونس مرعي، وبقسم التربية والتعليم في المجلس المحلي، والمرشدات والمربيات والاهالي. وعويسات لم تُخف فرحتها وتمنّت ان يتكرر هذا الإنجاز في روضات اخرى مستقبلا .

مقالات متعلقة