جامعات / مدارسStudents

الناصرة:طلاب المطران يحتجون على إلغاء رحلات المبيت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة:إحتجاج بالمطران على إلغاء رحلات المبيت..الأب يمين:هذه سياسة المدرسة

الأب أغابيوس عارف يمين النائب الأسقفي لشؤون المدارس في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك :
مدرسة المطران بإدارتها وهيئتها التدريسة تسير في الموكب الصحيح لخدمة الطلاب والأهالي
بالنسبة لقضية إلغاء رحلات المبيت وإضراب الطلاب فهي ليست ثورة ولا تمرد كما ذكر في بعض وسائل الإعلام بل هي مسألة تعبير عن الرأي ونحن نحترم كل من يحاول التعبير عن رأيه بالطريقة الصحيحة
تم في نهاية السنة الدراسية السابقة وتحديدا في شهر حزيران 2012 عقد جلسة تقييم بين الإدارة والهيئة التدريسية تم خلالها البحث في موضوع الرحلات وكان هناك قرار بالإجماع بأنه من المفضل أن تكون الرحلات يومية بدون مبيت
ما حدث اليوم هو أن إدارة المدرسة سمحت للطلاب خلال الحصة الرابعة التعبير عن رأيهم حيث إجتمع الطلاب مع مجموعة من المعلمين إستمعوا لمطالبهم وشرحوا لهم أسباب إلغاء رحلات المبيت ووعدوهم بدراسة الموضوع مرة أخرى


أعلن طلاب مدرسة المطران في مدينة الناصرة الإضراب والتشويشات بعد قرار الإدارة بإلغاء رحلة المبيت لصفوف من التاسع وحتى الحادي عشر. ووفقا لما قاله الطلاب فإنهم توجهوا إلى الإدارة للنظر مرة أخرى في القرار وتعهدوا بأن يلتزموا بالنظام والقوانين خلال الرحلات ولكن لم يجدوا الرد.


إحتجاج الطلاب اليوم
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الأب أغابيوس عارف يمين، النائب الأسقفي لشؤون المدارس في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك قال : " مدرسة المطران هي أحد المدارس الرائدة في الوسط العربي، علمت وهذبت وأعطت الكثير لسكان الناصرة والمنطقة والبلاد عامة، والمدرسة هي منارة للذين يأمونها ويقصدونها للتعلم فيها، ولها تاريخ عريق في التربية والتعليم وتذويت قيم كبيرة وكثيرة ، منها إحترام الإنسان للإنسان والتواضع والخدمة والعطاء وأهمية العلاقة الحسنة بين الناس جميعا. مدرسة المطران بإدارتها وهيئتها التدريسة تسير في الموكب الصحيح لخدمة الطلاب والأهالي".

تعبير عن الرأي
وتابع الاب يمين حديثه : "بالنسبة لقضية إلغاء رحلات المبيت وإضراب الطلاب، فهي ليست ثورة ولا تمرد كما ذكر في بعض وسائل الإعلام، بل هي مسألة تعبير عن الرأي ونحن نحترم كل من يحاول التعبير عن رأيه بالطريقة الصحيحة والمقبولة، ونحن اليوم نواجه مع طلابنا أحد دروس قضية التعبير عن الرأي".

تطبيق نشرة الوزارة
واضاف الأب أغابيوس يمين : " أما بالنسبة لرحلات المبيت، فإن المدرسة بإدارتها وهيئتها التدريسية تقرر سياسة الرحلات طبقا للنشرة التي يصدرها الإدارة العامة لوزارة المعارف، هناك عدد أيام محدودة ومذكورة في نشرة المدير العام والمدرسة تحاول تطبيق ما هو مجاز ومسموح كما تقرر كيفية تطبيقه، وهنا يدخل عنصر التنظيم والنظام الخاصة بالمدرسة".

الأب أغابيوس عارف يمين

جلسة تقييم
وأشار الاب يمين لنقطة هامة قائلا : " كالعادة المدرسة إلتزمت سابقا بكل انواع الرحلات اليومية، المبيت أو رحلات صفوف الثواني عشر، وأشير إلى أنه تم في نهاية السنة الدراسية السابقة وتحديدا في شهر حزيران 2012 عقد جلسة تقييم بين الإدارة والهيئة التدريسية، مثل ما أفادت به مديرة المدرسة، تم خلالها البحث في موضوع الرحلات وتم طرح السؤال هل الرحلات تصل إلى الهدف المنشود الذي من أجله تم تنظيمها، وعلى ما أظن كان هناك قرار بالإجماع بأنه من المفضل أن تكون الرحلات يومية بدون مبيت. ولا أريد التوسع في موضوع صعوبة تنظيم هذه الرحلات من ناحية نظام ومبيت الطلاب والطالبات في فنادق أم مساكن للطلبة وغيرها".

قضية محلولة
وإختتم الأب أغابيوس حديثه : " المدرسة إرتإت لهذا القرار بأن يتم تنظيم رحلات يومية لطلاب المدرسة، على أن تنظم رحلة واحدة الى ايلات لطلاب صفوف الثواني عشر وفقا للمصادقات المطلوبة من الوزارة، وأؤكد مرة أخرى أن ما حدث اليوم هو أن إدارة المدرسة سمحت للطلاب خلال الحصة الرابعة التعبير عن رأيهم، حيث إجتمع الطلاب مع مجموعة من المعلمين إستمعوا لمطالبهم وشرحوا لهم أسباب إلغاء رحلات المبيت ووعدوهم بدراسة الموضوع مرة أخرى، وبالنهاية فإن هذه القضية داخلية ومنهية وتم حلها ".

كلمات دلالية