الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 05:02

يوم دراسي: تقدم تكنولوجي ورُقيّ تربوي في أكاديمية القاسمي في باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 14/03/13 16:07,  حُتلن: 16:57

 بينت د. أسماء غنايم في محاضرتها أهمية الربط بين التقدم التكنولوجي والرُقيّ التربوي لتوظيف البيئة الغنية بالتكنولوجيا لرُقيّ

شمل اليوم الدراسي جلسات متوازية عرض فيها معلمون من المدارس المشاركة نماذج لدروس محوسبة خاصة بهم التي تظهر بوادر متميزة في هذا المجال

عقد يوم الاثنين في أكاديمية القاسمي يومٌ دراسي حول دمج الانترحوسبة في التربية والتعليم. نظم هذا اليوم مركز الــ ICT الذي ترأسه د. أسماء نادر غنايم مستشارة رئيس الأكاديمية لإدارة المعرفة وذلك بمشاركة وزارة التربية والتعليم لواء حيفا وبلدية باقة الغربية ممثلةً اللجنة البلدية للإنترحوسبة.  في الكلمة الافتتاحية أكد رئيس الأكاديمية أ.د بشار سعد على أهمية ودور التكنولوجيا في الأكاديمية بجانبيها الأكاديمي والإداري . كما وأبرز المحامي مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة الغربية الأهمية القصوى التي توليها البلدية للتربية والتعليم.


في محاضرة حول الانترحوسبة في المدارس العربية في لواء حيفا بين كل من د. نمر بياعة مفتش الحوسبة في الوسط العربي وأ. عيديت أفني مفتشة الحوسبة في لواء حيفا الخطوات العملية للّواء من أجل تقديم وتطوير دمج الانترحوسبة في المدارس، وعرضوا معطيات حول الاستخدام الحالي للمدارس العربية للتكنولوجيا والذي يظهر حاجة ماسّة لتطويره بشكل سريع وملحّ. كذلك بينت د. أسماء غنايم في محاضرتها أهمية الربط بين التقدم التكنولوجي والرُقيّ التربوي، لتوظيف البيئة الغنية بالتكنولوجيا لرُقيّ الفرد والمجتمع بالمعرفة والقيم ، كما وعرضت نماذج عملية للتطبيق.

تطوير التربية والتعليم
وضح مجدي محمد كتاني القائم بأعمال رئيس البلدية ومسؤول ملف التربية والتعليم مدى أهمية التعاون المشترك مع أكاديمية القاسمي في سيرورة تطوير التربية والتعليم في باقة الغربية وعلى رأسها المشاركة في مجال الانترحوسبة. و قد عرض مشاريع البلدية في هذا المجال من أبرزها إقامة لجنة البلدية للانترحوسبة حيث يركزها حافظ شحادة الذي عرض نشاطاتها بهذا المجال.  شمل اليوم الدراسي جلسات متوازية عرض فيها معلمون من المدارس المشاركة نماذج لدروس محوسبة خاصة بهم التي تظهر بوادر متميزة في هذا المجال .  مما يجدر ذكره انه قامت عدة شركات ذات مضامين رقمية بتقديم عروض وخدمات للمدارس والأفراد، وفي نهاية اليوم الدراسي تم السحب على أكثر من 30 جائزة مدرسية.

مقالات متعلقة