الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

حركة حق في حورة النقب تنظم ورشات عمل حقوقية في ابتدائية السيد

كل العرب
نُشر: 14/03/13 16:00,  حُتلن: 16:18

هيام موسى:

عندما يسيء إليك أحدهم لا تلوث قلبك بالحقد عليه وامسح إساءته بلون التسامح فبالتسامح نرى الحياة أجمل

استناداً إلى اتفاقية حقوق الطفل في المادة 19 فإن الدول الأطراف تتخذ جميع التدابير التشريعية والإدارية والإجتماعية والتعليمية الملائمة لحماية الطفل من كافة أشكال العنف

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن حركة حق جاء فيه: "ضمن المشاريع الجماهيرية في إطار مشروع منتديات حركة "حق" الشبابية التي تشرف عليه وحدة التربية والعمل الجماهيري التابعة للمؤسسة العربية لحقوق الإنسان، قام منتدى حركة "حق" في قرية حورة- النقب بتنظيم محاضرة توعوية وورشات عمل حقوقية تحت عنوان " لوّن حياتك بالتسامح"، وذلك في المدرسة الإبتدائية السيّد ج في قرية السيد. حيث تم عرض فيلم "طوّل بالك" الذي يتناول قضية العنف، من ثم قامت المرشدة هيام موسى بمساعدة المستشارة التربوية نسرين زيداني بإلقاء محاضرة للطلاب حول قضية العنف في المدارس وتضاربها مع حقوق الإنسان. بعدها قام الطلاب بتحضير ملصقات وكتابة شعارات حقوقية".


جانب من المشاركين بالفعاليات

وأضاف البيان: "وتقول مرشدة المنتدى هيام موسى: استناداً إلى المادة 3 في إتفاقية حقوق الإنسان فإنه لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه. واستناداً إلى اتفاقية حقوق الطفل في المادة 19 فإن الدول الأطراف تتخذ جميع التدابير التشريعية والإدارية والإجتماعية والتعليمية الملائمة لحماية الطفل من كافة أشكال العنف أو الضرر أو الإساءة البدنية أو العقلية أو الإهمال أو المعاملة المنطوية على إهمال أو إساءة المعاملة أو الإستغلال، بما في ذلك الإساءة الجنسية، وهو في رعاية الولد (الوالدين) أو الوصي القانوني الأوصياء القانونيين عليه، أو أي شخص آخر يتعهد الطفل برعايته. واختتمت أقوالها مؤكدةً بقولها: عندما يسيء إليك أحدهم لا تلوث قلبك بالحقد عليه وامسح إساءته بلون التسامح، بالتسامح نرى الحياة أجمل" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة