الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

مديرة مشروع رمز لكل تلميذ تشيد بتصدر مدارس شفاعمرو المرتبة الأولى

سعيد عثمان -
نُشر: 14/03/13 10:39,  حُتلن: 11:27

تم خلال اللقاء عرض البوابة التعليمية باللغة العربية الأولى من نوعها في البلاد التي تشمل العديد من الفعاليات المحوسبة التي تم بناؤها من خلال معلمي المدارس لتخدم الطلاب والمعلمين في جميع المدارس

التقى الطاقم التوجيهي في مشروع "رمز لكل تلميذ"، الأربعاء، في دار بلدية شفاعمرو مديري المدارس الابتدائية في المدينة التي ارتبطت بهذا المشروع للاستماع منهم إلى تلخيصهم عن تجربتهم في العامين الماضين وتصوراتهم حول كيفية دفع المشروع إلى الأمام والأهداف التي وضعوها نصب أعينهم.



واستقبل أعضاء الطاقم رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم بكلمات ترحيب وشكرٍ للمسؤولين عن المشروع على ما يقدمه لمدارس المدينة. وشارك في اللقاء مديرة قسم التربية والتعليم المربية رنا صبح ومفتش مدارس شفاعمرو الدكتور حمد طربيه ومديرو المدارس الابتدائية.  وطلب الخازم من المديرة العامة للمشروع ماغي أسياغ نقل تحياته وشكر بلدية شفاعمرو لممولي المشروع مشيداً بما قدمه المشروع للمدارس الابتدائية من دعم في مجال الاتصال المحوسب والتكنولوجيا. كما شكرهم على التجاوب مع طلبه ضم مدرستين إضافيتين (البصلية ومرشان) ودعاهم إلى تطبيق المشروع في المدارس الثانوية أيضاً. كما شكر مديري المدارس ومعلمي الحاسوب وسائر المسؤولين عن تطبيق المشروع في المدارس على النجاح الذي حققوه بدفع مدارس شفاعمرو إلى أعالي لائحة المدارس في البلاد التي تطبق هذا المشروع.

ومن جهتها وعدت أسياغ بنقل طلب رئيس البلدية بشمل المدارس الثانوية إلى المسؤولين الكبار عن المشروع، وقالت إن شفاعمرو رائدة في تطبيق المشروع بين 175 مدرسة في البلاد، "إذ حلت في المرتبة الأولى بين البلدات المشاركة وهذا بفضل توجه رئيس البلدية وتجنيده مساهمين ودعمه المشروع". وأضافت أنها تفاخر بانجازات مدارس شفاعمرو حيثما حلّت، وهذا بفضل مديري المدارس ومركّزي تطبيق المشروع. وتوجهت لمديري المدارس الحاضرين بالقول إن مشروع "رمز لكل تلميذ" يمنحكم الأدوات لتسويقه للمعلمين والأهالي والطلاب. وأشارت إلى أن المشروع يصرف مبلغ 80 ألف شيكل سنوياً على كل مدرسة منضوية تحت هذا المشروع. من جهتهم أشار مديرو بعض المدارس إلى نجاعة هذا المشروع ومساهمته الايجابية في التواصل بين الطلاب والمعلمين والأهالي، كذلك التواصل بين المدارس نفسها من خلال البوابة التعليمية في شفاعمرو.

خدمة الطلاب والمعلمين
وقدم رئيس البلدية دروعاً تقديرية لكل من أسياغ ومدير لواء الشمال أريئل ساغي والمرشدة اللوائية للوسط العربية عيناف ناطور –شامي على ما يقدمونه لمدارسي شفاعمرو. وتم خلال اللقاء عرض (عبر الشاشة) البوابة التعليمية باللغة العربية الأولى من نوعها في البلاد التي تشمل العديد من الفعاليات المحوسبة التي تم بناؤها من خلال معلمي المدارس لتخدم الطلاب والمعلمين في جميع المدارس.

مقالات متعلقة