الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

رغم الخسارة: نجوم إنتر متفائلون بتحقيق معجزة لتجاوز عقبة توتنهام

كل العرب- تصوير:
نُشر: 14/03/13 09:26,  حُتلن: 11:40

ممثل إنكلترا الثالث في المسابقة نيوكاسل ينتظر مهمّة صعبة أمام أنجي ماخاتشكالا الروسي الذي يخوض ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه

الفريقان يدخلان المباراة بمعنويات مهزوزة بعد سقوطهما في الدوري المحلّي حيث خسر إنتر ميلان أمام ضيفه بولونيا صفر-1 وتوتنهام أمام مضيفه ليفربول 2-3

بال السويسري يحل ضيفاً على زينيت سان بطرسبورغ الروسي في مباراة قوية يسعى من خلالها الأخير إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتدارك الموقف بعد خسارته صفر-2 ذهاباً

المهاجم الأرجنتيني رودريغو بالاسيو:

إنها مسابقة مهمّة بالنسبة إلى الفريق خصوصاً وأننا نواجه الآن فرقاً كبيرةً وأتمنّى أن نحرز لقبها

سنبذل كل ما في وسعنا من أجل تعويض خسارتنا الكبيرة ذهاباً يجب أن نركّز جيّداً من أجل تحقيق الفوز

يحتاج إنتر ميلان الإيطالي إلى "معجزة" عندما يستضيف توتنهام الإنكليزي اليوم الخميس في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة يوروبا ليغ (الدوري الأوروبي) لكرة القدم. وكان الفريق الإيطالي مني بخسارة مذلة ذهاباً وبثلاثية نظيفة لذا فهو بحاجة إلى الفوز برباعية نظيفة أو بفارق 4 أهداف لمواصلة مسيره في المسابقة الساعي إلى التتويج بلقبها للمرة الرابعة بعد أعوام 1991 و1994 و1998 ومن ثم الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب فيها والذي يتقاسمه مع مواطنه يوفنتوس وليفربول الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.


صورة من آخر مباراة لإنتر ميلان


وعلى الرغم من الخسارة المذلة ذهاباً فإن لاعبي إنتر ميلان خصوصاً الكتيبة الأميركية الجنوبية بقيادة القائد المخضرم خافيير زانيتي (39 عاما) أبدوا ثقتهم الكبيرة في قلب الطاولة على توتنهام وحجز بطاقتهم إلى ربع النهائي. وقال المهاجم الأرجنتيني رودريغو بالاسيو: "إنها مسابقة مهمّة بالنسبة إلى الفريق خصوصاً وأننا نواجه الآن فرقاً كبيرةً وأتمنّى أن نحرز لقبها"، مضيفاً "سنبذل كل ما في وسعنا من أجل تعويض خسارتنا الكبيرة ذهاباً، يجب أن نركّز جيّداً من أجل تحقيق الفوز".
من جهته، أوضح مواطنه استيبان كامبياسو "أنّ جميع لاعبي الفريق يعقدون آمالاً كبيرةً على هذه المسابقة منذ بداية المشاركة من الدور التمهيدي"، مضيفاً "يجب أن نؤكد بأننا الأفضل في هذه المسابقة فكل شيء ممكن في عالم كرة القدم، ومثلما خسرنا بثلاثية بإمكاننا الفوز بالنتيجة ذاتها أو أكثر".

المهمّة لن تكون سهلةً أمام توتنهام
وأشار كامبياسو إلى أنّ إنتر ميلان توّج باللقب للمرة الأخيرة (1998) بفوز على مواطنه لاتسيو بثلاثية نظيفة، وقال: "نعرف جيّداً أنّ المهمّة لن تكون سهلةً أمام توتنهام الذي يقدّم عروضاً كبيرةً في الآونة الأخيرة، ولكننا نؤمن بحظوظنا حتى الثانية الأخيرة". ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مهزوزة بعد سقوطهما في الدوري المحلّي حيث خسر إنتر ميلان أمام ضيفه بولونيا صفر-1، وتوتنهام أمام مضيفه ليفربول 2-3. بيد أن الفريق اللندني الساعي إلى لقبه الثالث في المسابقة بعد عامي 1972 و1984، لن يكون لقمةً سائغةً أمام الإيطاليين خصوصاً وأنه الوحيد إلى جانب لاتسيو الذي لم يتلق أي خسارة في المسابقة اعتباراً من دور المجموعات.
والتقى الفريقان الموسم قبل الماضي في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا وفاز إنتر بصعوبة على أرضه 4-3 عندما سجل نجم الفريق اللندني الويلزي غاريث بايل هاتريك قبل أن يخسر إياباً 1-3 في لندن. ويغيب بايل عن المباراة بسبب الإيقاف، لكن توتنهام يملك تشكيلة مدجّجةً بعناصر الخبرة أمثال الدولي التوغولي إيمانويل أديبايور وجيرمان ديفو وسكوت باركر والبلجيكي موسى ديمبيلي.

تشلسي في اختبار "ستيوا"
ولن تكون مهمّة الفريق اللندني الآخر تشلسي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي سهلةً عندما يستضيف ستيوا بوخارست الروماني على ملعب "ستامفورد بريدج". وكان تشلسي خسر صفر-1 ذهاباً وهو يعوّل على عاملي الأرض والجمهور والمعنويات العالية للاعبيه عقب التعادل الثمين مع مانشستر يونايتد 2-2 في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي الأحد الماضي بعدما كان متخلّفاً صفر-2، لتذويب فارق الهدف الوحيد الذي خسر به مباراة الذهاب. ويملك تشلسي الساعي إلى أن يصبح أول فريق متوّج بلقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا يظفر بلقب يوروبا ليغ، الأسلحة اللازمة لتخطّي عقبة ستيوا بوخارست في مقدّمتها البرازيليون أليكس وراميريز ودافيد لويز والفرنسي ديمبا با والإسبانيان خوان ماتا وفرناندو توريس والبلجيكي إدين هازار وفرانك لامبارد.

نيوكاسل لإتمام المهمّة
وتنتظر ممثل إنكلترا الثالث في المسابقة نيوكاسل مهمّة صعبة أمام أنجي ماخاتشكالا الروسي الذي يخوض ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه. وعاد نيوكاسل بتعادل ثمين ذهاباً صفر-صفر، وهي نتيجة غير مطمئنة في حال ما نجح الفريق الروسي في هز شباكه وهو يملك العناصر القادرة على ذلك أبرزها الدولي الكاميروني صامويل إيتو الذي سيخوض مباراته المئة في الكؤوس القارية والمغربي مبارك بوصوفة والإيفواري لاسينا تراوري ويوري جيركوف. ويعوّل نيوكاسل على دفاعه القوي في المسابقة حيث لم يدخل مرماه أي هدف منذ مطلع العام الحالي كما أنه لم يخسر في مبارياته الـ12 الأخيرة على أرضه في المسابقة (8 انتصارات و4 تعادلات).

لاتسيو في طريق مفتوح
ويبدو لاتسيو مرشّحاً بقوة لبلوغ ربع النهائي عندما يستضيف شتوتغارت الألماني وفي جعبته فوز بثنائية نظيفة ذهاباً. ويأمل لاتسيو في تكرار إنجازه في الدور السابق عندما أزاح فريقاً ألمانياً آخر هو بوروسيا مونشنغلادباخ. وتقام المباراة من دون جمهور لعقوبة فرضها الاتحاد الأوروبي على الفريق الإيطالي ولمباراتين بسبب "تصرّفات جماهيره أمام بوروسيا مونشنغلادباخ ورميهم الألعاب النارية وإشعال النيران في المدرجات". واستأنف الفريق الإيطالي العقوبة دون جدوى.

بقية المباريات
ويحل بال السويسري ضيفاً على زينيت سان بطرسبورغ الروسي في مباراة قوية يسعى من خلالها الأخير إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتدارك الموقف بعد خسارته صفر-2 ذهاباً.
وتبدو الحظوظ متساويةً في لقاءات روبن كازان الروسي مع ليفانتي الإسباني (صفر-صفر ذهاباً)، وفنربهشه التركي مع بلزن التشيكي (1-صفر)، وبوردو الفرنسي مع بنفيكا البرتغالي (صفر-1).

صورة من آخر مباراة لتوتنهام

 

مقالات متعلقة

Got توتنهام