الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 21:02

الرملة:الأرثوذكسية تنظم يوما لتذويت نهج حياة صحي

كل العرب
نُشر: 14/03/13 09:07,  حُتلن: 09:20

تم عرض معزوفات مميزة مع جوقة الكشاف الاورثوذكسي بالرملة

اليوم الختامي كان يهدف الى تذويت نهج حياة صحي و كيفية الابتعاد عن استعمال الكحول والتدخين والسموم وهو بمثابة اختتام لشهر كامل 

"الحياة أجمل حين نقول لا للتدخين ونعم للعلم" هذا كان شعار الأرثوذكسية في اليوم الختامي الذي أقيم في ساحة المدرسة وذلك بالتعاون بين المدرستين الاعدادية والثانوية يوم الخميس الموافق 7 اذار 2013.  اليوم الختامي كان يهدف الى تذويت نهج حياة صحي وكيفية الابتعاد عن استعمال الكحول والتدخين والسموم وهو بمثابة اختتام لشهر كامل الذي تم فيه طرح مواضيع عدة بشكل متنوع وموسع. في افتتاح هذا اليوم رحب مدير المدرسة الثانوية منذر زبانة ومديرة المدرسة الابتدائية الهام مخول بالحضور وابدوا اهمية هذا اليوم واهمية أن نقول نعم للعيش بصورة ايجابية وبرفاهية.

معزوفات مميزة
فيما بعد تم عرض معزوفات مميزة مع جوقة الكشاف الاورثوذكسي بالرملة وأجريت مسابقات معلومات حول التدخين والكحول بين طلاب الصفوف السابعة والثامن وبين طلاب الصفوف التاسعة والعاشرة. من الجدير ذكره أنه من اهداف هذا اليوم كان افساح المجال أمام الطلاب لعرض فقرات مبدعة من عالمهم الباطني لايصال رسالة مؤثرة ومعبرة كي تقنع الحضور بأهمية الامتناع عن الادمان بكل أنواعه. لقد كان مؤثرا جدا رؤية الطلاب يؤدون الفقرات بكل جدية واهتمام. الفقرات التي قدمها الطلاب كانت متعددة : مسرحيات، أغاني ، وقصائد من ابداعات الطلاب جميعا.
بالاضافة لذلك عرض الاستاذ الياس منسى والمعلمة روفاليت فزع نتائج استطلاع الطلاب حول ظاهرة استعمال التدخين في المدرسة بواسطة البرنامج المحوسب "Live top". ومسك الختام لذلك اليوم كانت اغنية بأسلوب "الراب" بعنوان "لا يعني لا " الذي كتبها ولحنها الرافر العربي تامر النفار وهو خريج المدرسة والذي قام بتدريب جوقة طلابية ضمت مندوبين عن كافة الطلاب في المدرسة من الصف السابع وحتى الثاني عشر.

محاربة التدخين وشرب الكحول
هذا اليوم الختامي كان بمثابة تتويج لشهر كامل غني بالفعاليات الخاصة بمحاربة التدخين وشرب الكحول نذكر منها:
• أيام دراسية في سينما ستي.
• محاضرات للطبيبين وعضوي لجنة أولياء أمور الطلاب الدكتور حسن قيس والدكتور ادوار مقبشة حول أضرار التدخين وشرب الكحول.
• محاضرة للمحامي رائد عنوز حول الجانب القانوني لظاهرة شرب الكحول وعواقبها.
• ورشة من الصيدلاني جريس ضبيط حول عملية الانعاش.
• ورشات عمل من قبل مجموعة طلاب من الصفوف التاسعة لكافة طلاب المدرسة.
• محاضرة لأولياء أمور الطلاب من قبل المعالجة راوية الشنطي حول كيفية التعامل مع المراهقين.

مقالات متعلقة