أخبارNews & Politics

أمسية تكريم للسيدة ماجدة الرومي في الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

انغام لتطوير الموسيقى العربية تنظم أمسية تكريم لماجدة الرومي في الناصرة

تنظم جمعية أنغام النصراوية أمسية خاصة ومميزة في 23 من اذار الجاري، تخصصها لأغاني السيدة ماجدة الرومي، ويأتي هذا التكريم بعد أن قام السفير الفرنسي لدى لبنان بتكريم الفنانة ماجدة الرومي وتقليدها وسام الآداب والفنون والثقافة، "نظراً لإنجازات

تحيي الحفل الفرقة الماسية النصراوية بقيادة الموسيقار كميل شجراوي حيث ستقدم الفنانات نانسي حوا وروز صفوري وفيدا طبر اجمل ما غنت السيدة ماجدة الرومي بمشاركة ما يقارب 30 عازفا وفنانا


تنظم جمعية أنغام النصراوية أمسية خاصة ومميزة في 23 من اذار الجاري، تخصصها ل أغاني السيدة ماجدة الرومي، ويأتي هذا التكريم بعد أن قام السفير الفرنسي لدى لبنان بتكريم الفنانة ماجدة الرومي وتقليدها وسام الآداب والفنون والثقافة، نظراً لإنجازاتها في عالم الموسيقى والإنسانية.

وتعتبر ماجدة الرومي من أشهر الفنانات في العالم العربي، وهي ابنة الملحن حليم الرومي الذي وُلد في مدينة الناصرة في فلسطين وانتقل منها لاجئاً الى لبنان، حيث ساهم في ال حياة الفنية، وعُين في خمسينات القرن الماضي رئيساً للقسم الموسيقي في إذاعة لبنان. ويُنسب للرومي اكتشاف النجمة الأبرز في تاريخ الفن اللبناني نهاد حداد - فيروز. تحيي الحفل الفرقة الماسية النصراوية بقيادة الموسيقار كميل شجراوي، حيث ستقدم الفنانات نانسي حوا، روز صفوري وفيدا طبر اجمل ما غنت السيدة ماجدة الرومي بمشاركة ما يقارب 30 عازفا وفنانا.

الإهتمام بالفن
جمعية انغام هي جمعية نصراوية تعني بتطوير الموسيقى العربية الشرقية، وتشجيع ابناء شعبنا على تعلم الموسيقى والاهتمام بالفن والغناء واظهار المواهب الشابه للجمهور وتشجيعهم على الاستمرار في هذا الدرب الراقي، وهذا هو البرنامج الموسيقي الثاني للجمعية حيث نظمت سابقا حفلا موسيقيا احيته الفرقة الماسية والفنانة الكبيرة فيوليت سلامة.

حفل الأول من نوعه
ويعتبر هذا الحفل الاول من نوعه في البلاد حيث تقوم مؤسسة فلسطينية بتكريم فنانة مثل ماجدة الرومي وذلك تقديرا منها لهذه الفنانه الملتزمة، التي استطاعت أن تجمع بين الرقة في الأداء، جمالية الصوت، انتقاء الكلمات والأشعار حيث غنت لكبار الشعراء كنزار قباني ومحمود درويش، وهي آخر من تبقى من عمالقة الزمن الجميل، أهل الطرب والفن الأصيل.

كلمات دلالية
أحمد داوود ينسحب من فيلم هيفاء وهبي المنتظر