الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 06:02

الشيخ مراد مصاروة المحكوم عليه مؤبدين يزور الطيبة بعد 15 عاما

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 13/03/13 13:21,  حُتلن: 14:23

اياد مصاروة شقيق السجين:

فرحنا كثيرا عندما وصل شقيقي الى بلدته وفرحتنا لا توصف بالكلمات وكأنه اطلق سراحه بشكل نهائي

كنا نرغب أن يشارك في تشييع جثمان والدنا لكن القدر شاء بأن يأتي لزيارة القبر اليوم ولا يسعني الى أن اشكر الشرطة على مساعدتها في هذه الخطوة الكبيرة

جهزنا وجبة غداء لشقيقي وقمنا بذبح خروف من اجله كي يجلس بين احضان عائلته التي تنتظر هذا اليوم لاعتقادنا أن سلطة السجون ستسمح له بزيارة عائلته لكن للأسف الشديد لم يتم السماح لتنفيذ مثل هذه الخطة

الشيخ سامي جبارة:

هذه هي الزيارة الاولى لمراد منذ اليوم الاول الذي سجن فيه وجاء كخطوة انسانية للتعاطف مع انسان الذي لم يرَ والده واليوم جاء لزيارة قبره

زار صباح اليوم السجين الشيخ مراد مصاروة من سكان مدينة الطيبة قبر والده محمد داهود مصاروة في مقبرة الرحمة، وذلك بعد أن تم رفض طلبه بالمشاركة في تشييع جثمان والده الذي توفي قبل ثلاثة اشهر. وجدير بالذكر أن الشيخ مراد مصاروة محكوم عليه بمؤبدين بتهمة القتل، حيث وصل الى المقبرة برفقة قوات معززة من الشرطة التي قامت بتطويق المنطقة، ومنع أي شخص الاقتراب منه حتى من افراد عائلته، لا سيما أن هذه هي المرة الأولى منذ 15 عاما يزور بها مسقط رأسه الطيبة.


وحضر الى المقبرة امام مسجد صلاح الدين بعد أن سمحت له الشرطة بأن يقف الى جانب السجين حتى نهاية الزيارة، التي كانت مؤثرة جدا، وخاصة بعد أن بدأ السجين بالبكاء متألما على والده، الذي فرق الحياة وهو بعيدا عنه.

فرحة لا توصف بالكلمات
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع اياد مصاروة شقيق السجين قال: "فرحنا كثيرا عندما وصل شقيقي الى بلدته، وفرحتنا لا توصف بالكلمات وكأنه اطلق سراحه بشكل نهائي، وخاصة أن هذه هي المرة الاولى الذي يزور فيها الطيبة منذ 15 عاما". وتابع: "لقد جهزنا وجبة غداء لشقيقي وقمنا بذبح خروف من اجله كي يجلس بين احضان عائلته التي تنتظر هذا اليوم، وذلك لاعتقادنا ان سلطة السجون ستسمح له بزيارة عائلته، لكن للأسف الشديد لم يتم السماح لتنفيذ مثل هذه الخطة، كما احضرنا اليه ابنه البالغ من العمر عامين ونصف لرؤيته".
وأضاف اياد مصاروة: "لا بد لي أن أذكر أن هذه الزيارة جاءت بعد أن توجهنا الى المحكمة. كنا نرغب أن يشارك في تشييع جثمان والدنا، لكن القدر شاء بأن يأتي لزيارة القبر اليوم، ولا يسعني الى أن اشكر الشرطة على مساعدتها في هذه الخطوة الكبيرة".


الشيخ مراد مصاروة

الزيارة الأولى
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الشيخ سامي جبارة قال:"اليوم قام الشيخ مراد محمد مصاروة المحكوم عليه بمؤبدين بزيارة قبر والده. هذه هي الزيارة الاولى لمراد منذ اليوم الاول الذي سجن فيه، وجاء كخطوة انسانية للتعاطف مع انسان الذي لم يرَ والده، واليوم جاء لزيارة قبره، وهذه عمليا زيارة ممتازة جدا، واتمنى أن يستمر هذا المشوار، وأن يسمح للسجناء زيارة اقربائهم المرضى والمشاركة في تشييع جنازات اقربائهم، لأن الحديث يدور عن عمل انساني لا غير".

لقاءات انسانية
هذا، وشكرت العائلة كل من سمير عازم وسيموا فعنونوا من الشرطة الجماهيرية على مساعدتهما لإخراج هذه الخطوة الى حيز التنفيذ، حيث ذكر فعنونوا بأنهم على استعداد تام لمساعدة اهالي الطيبة في هذه اللقاءات الانسانية.



 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
224554.95
BTC
0.52
CNY