الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

في أعقاب مقتل فرج الله..تجمع الناصرة: الناصرة تحتاج لهبة شعبية موحدة ضد العنف

كل العرب
نُشر: 13/03/13 11:45,  حُتلن: 12:19

التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة:

نحتاج هبة شعبية ضد تقاعس الشرطة

معركتنا ضد الجريمة هي معركة وطنية من الدرجة الأولى
 
القتل في وضح النهار والاستهتار بالشرطة دليل على استهتار الشرطة بمسؤوليتها

التجمع يحذر من خطاب طائفي مقيت يبرر الخدمة المدنية أو العسكرية تحت غطاء حماية أنفسنا

أصدر التجمع الوطني الديمقراطي بيان دعا فيه أهالي الناصرة إلى وقفة شعب واحد ضد مظاهر العنف المستشري في بلداتنا العربية، والتي لا تنجو الناصرة منها. وأكد البيان على أن " عملية قتل فرج الله، هي عملية قتل لأمان مجتمع كامل، ولن نتعامل معها كجريمة قتل فردي، بل كجريمة ارتكبت بحق شعبنا بكافة عائلاته وطوائفه"، وأضاف البيان بأن " ما هو اخطر من الجريمة نفسها، هو ملابساتها، فقد حصلت في وضح النهار وأمام أعين العشرات مما يدل على أن المجرمين لا يهابون من أفراد الشرطة، ولا يعملون حسابا لها، ويصل الوضع إلى هذا الاستهتار عندما تستهتر الشرطة نفسها بمسؤوليتها وبدورها".

وحمل البيان إضافة إلى الشرطة وزارة الأمن الداخلي مسؤولية العنف بكافة أشكاله، ودعا اللجنة الشعبية في الناصرة الإعلان عن عريضة شعبية تطالب بمحاسبة المسؤولين في الشرطة على تقاعسهم بمحاربة الجريمة وخاصة يوسي حيمو قائد محطة الشرطة في الناصرة، الذي وعد عندما اعتلى منصبه بمحاربة العنف والجريمة وظاهرة الخاوا والسلاح غير المرخص الأمر الذي لم يلمسه الشارع والمعطيات تدل على ازدياد العنف، ودعوة لفعاليات ونشاطات مختلفة والتظاهر ضد ظواهر العنف والجريمة بكافة أشكالها.

وصفات خطيرة
من جهة أخرى حذر البيان " كل من تسول له نفسه بتمرير مخططات الخدمة المدنية أو العسكرية باستعمال خطاب طائفي مقيت، تحت غطاء "لنحمي أنفسنا"، وأكد البيان أن " الهوية والوحدة الوطنية، هما الطريقة الوحيدة لصد العنف، وأن محاولات الشرذمة والتفريق الطائفي هما وصفات خطيرة لتعزيز وتبرير ممارسات العنف والانفلات الاجتماعي". واضاف البيان أن " الشرطة التي تتقاعس في أداء مهمتها في الدفاع عن المواطنين، هي نفسها التي قد تروج إلى مخططات الخدمة المدنية، وأن موجة العنف والقتل لا يتم محاربتها من قبل الدولة بهدف إستعمالها كحجة للترويج لمخططات الخدمة العسكرية والمدنية وتمزيق شعبنا وتهديد هويته الوطنية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
234197.52
BTC
0.51
CNY