أخبارNews & Politics

الناصرة:مظاهرة إحتجاجية لوقف العنف المستشري في المدينة أمام مركز الشرطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة:مظاهرة إحتجاجية أمام مركز الشرطة لوقف العنف المستشري في المدينة

نبيلة اسبنيولي:
هذا المسلسل يجب وقفه ونحن نطالب الشرطة بالعمل فورا على سحب السلاح من البلدات العربية ووقف مسلسل هدر الدم اليومي ونحن ايضا نتحمل المسوؤلية وننادي شعبنا بالعمل على نبذ كل مظاهر العنف في مجتمعنا واليوم على اتفه الاسباب يقتل الانسان

عزيز بسيوني من الشبيبة الشيوعية:
لقد تحولت لغة العنف إلى لغة الحوار لحل مشاكل بعض الناس, وهم قلائل وأصبحت عمليات القتل سهلة لأشخاص باعت ضميرها وتخلت عن إنسانيتها ونحن نرى بهذه الظاهرة عملية إبادة لمجتمعنا وللجماهير العربية في هذه البلاد

نحمل الشرطة مسؤولية تفشي العنف وانتشار السلاح, ونطالبها بأخذ دورها في وضع حد لهذه الظاهرة والكشف عن الجناة ومحاسبتهم. فالشرطة قادرة "إن أرادت ذلك" بان تضمن الأمن والأمان لكل مواطن ويجب أن نشكل أداة ضغط جماهيرية, لمحاربة العنف


نظم نشطاء الشبيبة الشيوعية وجبهة الناصرة الديموقراطية مساء اليوم الثلاثاء مظاهرة رفع شعارات في ساحة العينوامام مركزشرطة الناصرةاستنكارا وتنديدا بجريمة القتل التي وقعت صباح يوم امس الاثنين والتي راح ضحيتها راجي فرج الله (46 عاما) وكذلك في ظل تفاقم مظاهر العنف والجريمة وتقاعس الشرطة في كشف الجرائم والقاء القبض على الجناه على حد تعبير المتظاهرين .


ورفع المتظاهرون العديد من الشعارات المنددة بالعنف والجريمة ومن بينها (لا للصمت... كفى) (بدي اعيش بامان ) (نعم للتسامح لا للعنف) (صمتنا يقتلنا) (الى متى) ( الشرطة هي المسؤولة عن فوضى السلاح ) (واجب الساعة اخلاء الناصرة من السلاح) (لنضع جميعا الحد لفوضى السلاح والعنف ) (لنقاطع الاعراس الي تطلق فيها الرصاص ) .

النسيج الاجتماعي
هذا واكد المشاركون :" انه يجبالابتعاد عن كل هذه الظواهر فليس هنالك رابح من مثل هذه الامور فالكل يخسر وكفى لهذه الظواهر التي تضرب النسيج الاجتماعي لابناء شعبنا لان العنف يستهدفنا جميعا واذا ما استمر على هذه الوتيرة فلن يبقى نتيجة للعمل السياسي والاجتماعي وعليه فيجب علينا ان نستعمل لغة الحوار لحل المشاكل".وحمل المتظاهرون المسؤولية لكل ما يحصل على عاتق الشرطة وانه يتقاعس في اداء مهامه وفي الكشف عن المجرمين لذا لا بد وان نطالب بوضع حد للسلاح المنتشر في الناصرة وعلى الشرطة ان تأخذ دورها في وضع حد لظواهر العنف وان تكشف عن الجناة ".

سحب السلاح من البلدات العربية
وفي حديث مع نبيلة اسبنيولي قالت :" هذا المسلسل يجب وقفه ونحننطالب الشرطة بالعمل فورا على سحب السلاح من البلدات العربية ووقف مسلسلهدر الدم اليومي ونحن ايضا نتحمل المسوؤلية وننادي شعبنا بالعملعلى نبذ كل مظاهر العنف في مجتمعنا واليوم على اتفهالاسباب يقتل الانسان ولا يوجد اي سبب للقتل ولا اي تشريع لذلك ونحمل المسؤولية اولا للشرطة وندعو مجتمعنا من الاستفاقة من سباته ونبذ كلمظاهر العنف ".

لغة العنف إلى لغة الحوار
وفي حديث مع عزيز بسيونيمن الشبيبة الشيوعية قال :"لقد تحولت لغة العنف إلى لغة الحوار لحل مشاكل بعض الناس, وهم قلائل وأصبحت عمليات القتل سهلة لأشخاص باعت ضميرها وتخلت عن إنسانيتها ونحن نرى بهذه الظاهرة عملية إبادة لمجتمعنا وللجماهير العربية في هذه البلاد". واضاف عزيز بسيوني :"في هذا الوقت الصعب ومع تفاقم الهجمات العنصرية الشرسة التي تُواجهنا كل يوم في هذا الوقت الذي نحتاج إلى تكاتفنا للتصدي لسياسات التمييز العنصري يدا بيد ونحن نطالب من حملة السلاح التخلي عن السلاح وترك لغة العنف واللجوء إلى لغة المحبة والتسامح التي تميز أهالي الناصرة الطيبين فالعنف لا يخدم سوى من يعادينا ومن لا يريد لنا العيش الكريم والأمن ".
وتابع عزيز بسيوني :" نحمل الشرطة مسؤولية تفشي العنف وانتشار السلاح, ونطالبها بأخذ دورها في وضع حد لهذه الظاهرة والكشف عن الجناة ومحاسبتهم. فالشرطة قادرة "إن أرادت ذلك" بان تضمن الأمن والأمان لكل مواطن ويجب أن نشكل أداة ضغط جماهيرية, لمحاربة العنف ومستخدميه نحن الجماهير العربية بكافة مركباتها نريد العيش بأمان ولا يمكن أن تتحول ظاهرة العنف وقتل الأبرياء أمر عادي ولا للصمت بعد اليوم, فالعنف قد يدخل كل بيت ويمس كل إنسان بريء ويجب أن تكون انتفاضة حقيقية لكل أصحاب الضمائر الحية وكل إنسان, للحد من هذه الظاهرة ".

كلمات دلالية