الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

رام الله: مركز مساواة ينظم تدريب اعلام دولي في مشروع التمكين المجتمعي

كل العرب
نُشر: 12/03/13 15:01,  حُتلن: 17:44

مشروع التمكين الاقتصادي في النقب والاراضي المحتلة يهدف إلى تطوير الموارد الإنسانية والاقتصادية لدى النساء والشباب

حنان حبيب الله من مركز مساواة:

من المهم التواصل مع الاعلام الدولي من خلال طرح القضايا والصعوبات كتابيا وليس فقط أمام وسائل الاعلام المرئية والمسموعة

 وصل موقع العرب وصحيفة كي العرب بيان من مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل جاء فيه :"نظم مركز مساواة يومي الجمعة والسبت تدريبات بالاعلام الدولي لمجموعات مشاركة بمشروع التمكين الاجتماعي والاقتصادي في رام الله. وشارك بالتدريب 25 شخصا من رام الله والنقب وغزة، وبسبب الوضع الأمني في غزة والذي لم يسمح بحضور المشاركين الى رام الله، فقد تم التواصل معهم للتدريب والنقاش عبر الفيديو كونفرنس .شمل التدريب محاضرات وورشات عمل عن أهمية الاعلام الدولي ومهارته وعن شبكات التواصل الاجتماعية، وعن كيفية التوجه للإعلام الدولي من قبل محاضرين مختصيّن بالمجال، منهم، وفاء عبدالرحمن مديرة جمعية فلسطينيات" كما جاء في البيان.


وتابع البيان:"في حديث مع وفاء زريق سرور مركزة مشروع التمكين الاجتماعي والاقتصادي في مركز مساواة قالت:" ان التدريب الذي أقيم يومي الجمعة والسبت في رام الله، واحد من سلسلة تدريبات الدولية لهذه السنة، حيث أن المشروع في سنته الثالثة والأخيرة، وهدفها كيفية تصوير قضايا الشبيبة والنساء في وسائل الإعلام، ومن ثم رفع قضايانا وبالذات قضايا الشباب والنساء في النقب والأراضي المحتلة للإعلام الدولي وعرضها أمام البرلمان في الإتحاد الأوروبي، وقدمت التدريبات مهارات للتعامل مع الاعلام الدولي عبر النصوص والتلفزيون والشبكات الاجتماعية" كما جاء في البيان.


وجع ابناء الشعب الواحد
وتابعت وفاء:" أعرب المشاركون عن اهتمامهم الكبير في المشاركة بالتدريب، لما عاد عليهم من فائدة واكتساب خبرة عملية بالمجال، وهذه المجالات تدعم عملهم لرفع الوعي العالمي للقضايا التي يعملون عليها، وسيقام تدريب آخر الاسبوع القادم" بمهارات المرافعة الدولية" .واضافت زريق:" لقد لمسنا من خلال التدريب التواصل والتقارب ما بين ابناء الشعب الواحد من مختلف المناطق، من خلال نقاشاتهم والتخليص الذي يحاكي الوجع الواحد لكل ابناء الشعب" كما جاء في البيان.

اهمال الإعلام الفلسطيني
وأكمل البيان :"هذا وشمل البرنامج في اليوم الأول محاضرة من قبل الصحفية مروة جبارة طيبي، وهي تمارس مهنة الصحافة منذ 25 عاما، وعملت بعدة أطر صحف وتلفزيونات فلسطينية ووكالات انباء عالمية، كما وعملت محررة بالتلفزيون الاسرائيلي، وتحدثت حول صعوبة إختراق المؤسسات الاجنبية من قبل الفلسطينيين، وعن الإهمال العالمي للاعلام الفلسطينية، وقامت بتدريب المجموعة حول التواصل مع وسائل الاعلام العالمية . كما وقدمت وفاء عبدالرحمن، مديرة جمعية فلسطينيات، الجمعية الشريكة في المشروع، و مقدمة برنامج في تلفزيون وطن، ورشة عن التعاطي مع وسائل الاعلام الحوارية" كما جاء في البيان.

الصعوبات في طرح القضايا
ومضى البيان "وقدمت حنان حبيب الله من مركز مساواة، تدريب حول كتابة النصوص للاعلام الدولي وصياغتها وأهمية التواصل مع الاعلام الدولي من خلال طرح القضايا والصعوبات كتابيا وليس فقط أمام وسائل الاعلام المرئية والمسموعة. وكانت آخر ورشة قد قدمتها، الاعلامية ميسون القواسمي مديرة وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، حول المهارات الاعلامية للعلاقات العامة وكيفية التوجه للاعلام الدولي وكيفية عرض الرسالة للمجتمع الدولي" كما جاء في البيان .

دعم النساء والشباب في مجال التعليم
وأختتم البيان "يذكر أن مشروع التمكين الاقتصادي في النقب والاراضي المحتلة يهدف إلى تطوير الموارد الإنسانية والاقتصادية لدى النساء والشباب ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون ما بين مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل وجمعيات "سدرة" و"نساء اللقية" من النقب وجمعية "فلسطينيات" في رام الله ، وجمعية الهنرخ بيل الألمانية بدعم من الاتحاد الاوروبي. وتتعاون المؤسسات المذكورة على تنفيذ المشروع بهدف دعم مئات النساء والشباب في مجالات التعليم، الرفاه الإجتماعي والعمل"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220484.70
BTC
0.51
CNY