الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

محاضرة بعنوان التواصل الايجابي بين الابناء والاباء في مدرسة ابن سينا بكفرمندا

كل العرب
نُشر: 11/03/13 23:30,  حُتلن: 23:33

تطرقت المحاضرة الى كون الاسرة والوالدين هما من يرسم صورة المجتمع من خلال تربيتهم لأبنائهم والاسرة مصدر للخبرات ونقل القيم والمعايير الثقافية والاجتماعية والتربوية الى المجتمع

نظمت مدرسة إبن سينا الابتدائية كفر مندا محاضرة بعنوان التواصل الايجابي بين الابناء والاباء للمحاضرة ختام قدح، مديرة مركز جسور. تطرقت المحاضرة الى كون الاسرة والوالدين هما من يرسم صورة المجتمع من خلال تربيتهم لأبنائهم والاسرة مصدر للخبرات ونقل القيم والمعايير الثقافية والاجتماعية والتربوية الى المجتمع ككل وابناءهم شباب المستقبل الذي ستقوم عليه مؤسساتنا ومجتمعنا من الضروري بناءهم وتجهيزهم لهذه الحياة، لذلك مدرستنا تؤمن بالتواصل الايجابي مع الابناء والاهتمام بهم.



تضمنت المحاضرة أهمية التواصل، وتحدثت ختام قدح عن ضرورة الاصغاء وهو شرط أساسي للتواصل معهم إن الإنصات الفعّال غير الاستماع، إنّه يعني الاستماع باهتمام وبالجوارح كلها، ومن خلال ملامح الوجه، ولغة الجسد، والرسائل الإيجابية التي يبعثها المنصت الإيجابي للمتكلّم. الإنصات الفعال يعني اهتماماً بما يريد الطفل التعبير عنه. ويعني اهتماماً إيجابياً بالرسائل الخفيّة للطفل. وهو طريق لتجاوز الحالات المتوترة بين الوالدين والأبناء. الى جانب المحاضرة اعتادت مدرستنا على تنظيم فعاليات مشتركة بين الطلاب والاهل ، وقد كان جانب كبير من الحضور من الاهالي والادارة المدرسية الذين حثوا على الاستمرار بتقديم هذا النوع من المحاضرات والفعاليات في المدرسة لما فيه مصلحة ابنائنا.

مقالات متعلقة