الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

المرصد السوري: مقتل 30 شخصاً في قصف جوي على بابا عمرو

كل العرب
نُشر: 11/03/13 18:33,  حُتلن: 08:30

نحو 2.5 مليون سوري نزحوا داخل البلاد وفر مليون آخرون خارجها

المرصد السوري:

القوات النظامية تستقدم تعزيزات إلى حواجزها العسكرية في الحي وتستهدف أجزاء منه برشاشاتها الثقيلة

سكاي نيوز عربية:

الجيش السوري الحر شن هجمات عدة على قطاعات عسكرية حكومية في بلدات عابدين والشجرة ونوى في ريف درعا الغربي

 

اندلعت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة المسلحة والقوات النظامية للسيطرة على مقرات عسكرية وأمنية في بلدات بدرعا جنوبي البلاد، اليوم الاثنين، تزامنا مع تجدد قصف طائرات حربية على حي بابا عمرو إثر عودة مقاتلين إليه. وأفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" بأن "الجيش السوري الحر" شن هجمات عدة على قطاعات عسكرية حكومية في بلدات عابدين والشجرة ونوى في ريف درعا الغربي.
 


ونفذت طائرة حربية غارة جوية على بابا عمرو بعد تجدد الاشتباكات في الحي إثر عودة مقاتلي المعارضة إليه للمرة الأولى بعد عام من سيطرة القوات الحكومية عليه وفقا لما نقلت فرانس برس عن المرصد السوري لحقوق الإنسان. وأضاف المرصد أن القوات النظامية تستقدم تعزيزات إلى حواجزها العسكرية في الحي، وتستهدف أجزاء منه برشاشاتها الثقيلة. وذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن اشتباكات "عنيفة" اندلعت بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة إثر قصف مدفعي لحي برزة البلد على أطراف دمشق. 

مقتل 30 شخصا
وأسفرت أعمال عنف في مدن سورية عدة عن مقتل 30 شخصا، الاثنين، إثر يوم قتل فيه 175 شخصا جراء أعمال عنف في مناطق سورية مختلفة، بينهم 79 جنديا نظاميا وفقا لناشطي المعارضة. سياسيا، يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مشاورات في بروكسل تتناول الملف السوري، وسيطلع المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي الوزراء، على آخر تطورات الأزمة بالإضافة إلى رؤيته للحل السياسي. يذكر أن الاتحاد الأوروبي يبحث إمكانيات تعديل العقوبات، وزيادة الضغط على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد. 
 
الأمم المتحدة: القتل يتخذ منحى طائفيا
اتهمت لجنة تابعة للأمم المتحدة، تحقق في انتهاكات حقوق الإنسان بسوريا، حكومة دمشق باستخدام "ميليشيات" محلية تعرف باللجان الشعبية لارتكاب "جرائم قتل جماعي" ذات طبيعة طائفية في بعض الأوقات. وقال محققو اللجنة التي يرأسها البرازيلي "باولو بينييرو" في أحدث تقاريرها لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف "اتخذ القتل الجماعي الذي يزعم أن اللجان الشعبية ترتكبه منحى طائفيا في بعض الأوقات في اتجاه مزعج وخطير."

تخزين الأسلحة
وجاء في التقرير الذي صدر الاثنين أن طرفي الحرب الأهلية الدائرة في سوريا لا يبذلان الجهود الكافية لحماية المدنيين، وأشار إلى أن نحو 2.5 مليون سوري نزحوا داخل البلاد وفر مليون آخرون خارجها. وأضاف أن "الفشل في حل هذا الصراع الذي يتزايد عنفا سيجعل سوريا والمنطقة وملايين المدنيين المحاصرين وسط تبادل إطلاق النار يواجهون مستقبلا مظلما للغاية". وأشار إلى أن القوات الحكومية تستهدف المدنيين في الطوابير أمام المخابز ومواكب الجنازات، في حين تواصل القوات المناهضة للحكومة استخدام الأماكن التي تحظى بحماية، مثل المساجد، كقواعد لشن الهجمات أو كمستودعات لتخزين الأسلحة.
 

مقتل 11 شخصا وآمال ضعيفة بتحقيق هدنة في سورية بمناسبة عيد الأضحى

ناشطون: 22 قتيلا بجمعة أوان الزحف وتواصل القصف والاشتباكات في سوريا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY