الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

صرصور والأسير المحرر علي عمرية يشاركان في ندوة سياسية في الطيبة

كل العرب
نُشر: 10/03/13 21:41,  حُتلن: 22:02

النائب إبراهيم صرصور:

ملف الحركة الأسيرة هو مشروع حياتي وسيبقى في سلم أولوياتي في عملي البرلماني

نؤكد على إستمرار العمل إن كان ذلك من خلال تحديد أحكام السجناء الباقين إضافة إلى العمل على تحسين الظرف المعيشة للأسرى السياسيين الذي حرموا على مدى عقود من أبسط الحقوق 

عمم مكتب النائب ابراهيم صرصور بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "دعما للفعاليات الشعبية والرسمية الداعمة لنضال الحركة الأسيرة في هذه المرحلة الهامة والمفصلية من تاريخ النضال الفلسطيني، شارك الشيخ النائب إبراهيم صرصور، رئيس حزب الوحدة العربية/ الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، السبت 10.3.2013، في الندوة السياسية التي نظمتها الحركة الإسلامية في المجمع الإسلامي مدينة الطيبة".


النائب إبراهيم صرصور

وأضاف البيان: "شارك أيضاً في الندوة، والتي تركزت حول موضوع الحركة الأسيرة، الأسير المحرر السيد علي عُمرية إبن مدينة إبطن في قضاء حيفا، والذي أمضى في السجون الإسرائيلية أكثر من 23 عاماً، وتم إطلاق سراحه ضمن صفقة شاليط العام الماضي. بدأت الندوة، والتي تولى عرافتها الشيخ رأفت عويضة إمام مسجد بلال بن رباح، بقراءة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ مصدق منصور. من ثم جاءت الكلمة المركزية للنائب صرصور، الذي قدم معطيات مهمة جداً عن الحركة الأسيرة، حيث يقبع أكثر من 4800 في السجون، مؤكداً على أهمية ملف الحركة الأسيرة وأهمية تكاتف الجميع دعما لهذا الملف السياسي والإنساني بإمتياز بشتى الوسائل حتى وصوله إلى النهاية المرجوة وحتى الإفراج الكامل عن الأسرى وبالذات القدامى (قبل أوسلو) والمرضى والمضربين عن الطعام، وخروج جميع الأسرى من غياهب السجون وعودتهم إلى أهلهم سالمين غانمين".

قضية عادلة
وتابع البيان: "وقال صرصور هذا السياق: ملف الحركة الأسيرة هو مشروع حياتي وسيبقى في سلم أولوياتي في عملي البرلماني، مؤكداً على أنه تم تجاهل ملف السجناء الأمنيين من مواطني الدولة على مدار السنوات، حتى أنه لم يتم تحديد محكومياتهم بعد قضائهم عشرات السنوات في السجون الإسرائيلية. وأضاف: أعمل ليل نهار في هذا الملف، وأنا سعيد أننا نجحنا في إحداث حلحلة نوعية حيث تم تحديد محكومية عدد من السجناء. مؤكداً على إستمرار العمل إن كان ذلك من خلال تحديد أحكام السجناء الباقين، إضافة إلى العمل على تحسين الظرف المعيشة للأسرى السياسيين الذي حرموا على مدى عقود من أبسط الحقوق: إجازات، زيارات مفتوحة، إتصالات بالأهل، زيارات من الدرجة الثانية، إعفاء من ثلث مدة المحكومية، الحصول على العفو الرئاسي ... الخ. واختتم قوله بالإشارة إلى أن: قضية الأسرى قضية عادلة من الطراز الأول، مؤكداً على أن الظلم لن يدوم فلا بد أن يأتي يوم وينتصر الحق على الباطل ويتم خروج جميع الأسرى".

تجربة مريرة
وأردف البيان: "بدوره تحدث الأسير المحرر علي عُمرية عن تجربته المريرة في السجون الإسرائيلية، وعن المعاناة الكبيرة التي يعيشها السجناء، مؤكداً على أهمية تفاعل الجماهير مع هذه القضية دائما وعدم إهمالها. كما وقدم نصيحته إلى الشباب العرب بشكل خاص مشددا على أن أعظم صور النضال التي يرجوها منهم مجتمعهم أن يراهم منخرطين في بناء أنفسهم علما وخلقا وإلتزاما، وفي بناء مجتمعهم وحمايته من كل الأمراض التي تسللت إلى فضاءاته حتى تكاد تهده من الداخل وعلى رأسها العنف ونتائجه الكارثية على حاضر ومستقبل المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY