الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 15:02

إختتام المرحلة الاولى من دوري إقرأ

كتب: محمد محسن
نُشر: 26/03/08 14:42

في جو من التنافس والحماس الكبير والاجواء والروح الرياضية، اختتم الدور الاول من دوري اقرا الرياضي الخامس والذي نظمته جمعية اقرأ في معهد فينجد بحضور عدد من الطلاب المحليين والفرق المشاركة. افتتح المهرجان بكلمة لمسؤول اقرا في فينجد الطالب محمد كبها الذي رحب بالحضور واكد على تمازج الاخلاق مع الرياضة ودعا الى التحلي بالروح الرياضية، ثم تلى الطالب عبد الرحمن محاجنة من ام الفحم ايات من الذكر الحكيم ، ثم القى الدكتور احمد قعدان موعظة قيمة تحدث فيها عن دور الشباب في الاسلام.



وانطلقت مباريات المجموعة الاولى  بلقاء مثير بين فريق فينجد و فريق القدس، انتهى بفوز فينجد  2-1  في مباراة حماسية، وجمعت المباراة الثانية  فريق جامعة تل ابيب و فريق جامعة بئر السبع انتهت بالتعادل 1-1، ثم كان اللقاء المثير بين القدس وبئر السبع، انتهى بفوز كبير للقدس برباعية مقابل هدفين،  كما الحق لاعبو تل ابيب الخسارة الاولى لفينجد في المباراة التي جمعت بينهما، من هدف يتيم قبل اللقاء الكبير والحماسي بين تل ابيب والقدس والذي انتهى بالتعادل 3-3 على الرغم من ان تل ابيب انهت الشوط الاول بالتقدم 3-0 ليعود لاعبو القدس الى جو المنافسة ويحرزوا 3 اهداف الزمت تل ابيب التعادل في النهاية ، والمباراة الاخيرة جمعت بين فينجد وبئر السبع حقق فيها لاعبو فينجد فوزا سهلا وبثلاثية نظيفة3-0.



حيث تاهل الى الدور نصف النهائي كل من  فينجد بعد ان احرز 6 نقاط وجامعة تل ابيب بعد جمعت 5 نقاط وخرجت من التنافس كل من القدس حيث جمعت 4ن قاط وبئر السبع التي اكتفت بنقطة واحدة. يذكر ان مباريات المجموعة الثانية والتي تضم معهد التخنيون وقسم الطب في التخنيون وجامعة حيفا واكاديمية القاسمي ستجري  قريبا في حيفا لتحديد هوية الفريقين المنافسين للدور نصف النهائي الذي سيعلن عنه فور اختتام مباريات المجموعة الثانية الاسبوع القادم .



وقال مسؤول الدوري الطالب محمد زعبي: "اقل ما يمكن وصف الدوري انه ممتاز وناجح والمباريات كانت ساخنة وجدية، باعتقادي الدوري حقق اهدافه  حيث اندمج الطلاب وتلاقوا على الطاعة  والاخلاق الحميدة، وعلى التنافس  والروح الاخوية، وكلي امل ان ينتهي الدوري بنجاح ويحقق الاهداف المرجوة منه وباسم جمعية اقرا نشكرجميع الطلاب الذين شاركوا في الدوري الرياضي وعملوا على انجاحه، وخاصة الطلاب المضيفين من معهد فينجد وعلى راسهم الاخ محمد ابراهيم كبها".

مقالات متعلقة