الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 17:02

يوم دراسي صحي بمدرسة الغزالي

محمد محسن وتد
نُشر: 26/03/08 19:43

بمبادرة قسم الاستشارة التربوية نظمت مدرسة الغزالي الإعدادية في أم الفحم، سلسلة مكثفة من الفعاليات والمحاضرات الصحية لتوعية الطلاب والطالبات، باشتراك العديد من الاخصائيين في مجالات عدة، وذلك بعد ان تم تقسيم الطلاب إلى أقسام عديدة، وفق المواضيع المطروحة لخدمة المراحل العمرية، حسب أجيال الطلاب في المدرسة. وتمحورت المحاضرات حول مواضيع تتعلق بالصحة النفسية والفسيولوجية، وأخرى تمركزت حول جيل المراهقة، مشاكلها، وأخرى حول ظواهر العنف، وقد قسمت المواضيع لخدمة المراحل العمرية، وتناولت شرح واف حول النظافة الشخصية ومحاضرات حول جيل البلوغ، وطروحات عديدة حول التعامل مع هذا الجيل. وقدم الأخصائي النفسي إبراهيم معطي، والأخصائية النفسية سندس مفيد جبارين عدة محاضرات لطلاب وطالبات المدرسة، فيما قدم الشيخ زاهر فريد والشيخ يوسف عارف محاضرات حول الأخلاق الحسنة ونبذ العنف والتسامح كقيمة أخلاقية نعتز بها، بهدف توعية الطلاب وكشفهم على الجانب الديني والأخلاقي لردع العنف كوسيلة مرفوضة لحل المشاكل.



وقدم العامل الاجتماعي خالد سهيل محاميد محاضرة للطلاب تحدث فيها عن العنف والشغب والجرائم والعقوبات المتنوعة التي تحددها القوانين لتكون رادعا ووازعا لكل من تسول له نفسه القيام بها. وألقى المرشد التربوي محمد فهمي جبارين محاضرة حول التسرب من المدارس واحداثياته وما قد يترتب عليه من نتائج وخيمة تعود على الفرد والمجتمع بالخطر. وقامت المربية سمر اغبارية بإلقاء محاضرة حول التدخين والأضرار الناجمة عنه، سواء الصحية أو الإسهام في تلويث البيئة، أو الضرر المادي الذي نحن بغنى عنه.



وقال مستشار المدرسة الأستاذ محمود مهنا، الذي اشرف على تنظيم هذه الفعاليات، بأن التكثيف من هذه المحاضرات من شأنها أن تعود بالفائدة على الطلاب ، وأن تؤثر في سلوكياتهم ، ولو النزر القليل، مؤكدا الرغبة المستمرة بتكثيف مثل هذه الفعاليات التربوية البناءة. وقدم مدير المدرسة المربي رياض عبد جبارين شكره الجزيل لكل من بذل الجهد والعطاء من أجل إنجاح هذا اليوم. وخص بالذكر محمود مهنا مستشار المدرسة والأستاذ محمد فارس مركز التربية الاجتماعية على مساهمتها البارزة في تنظيم هذا اليوم الزاخر. وقال مدير المدرسة :"ان هذا التوافد للأهل عكس الصورة المشجعة والايجابية، للتعاون المثمر والسديد بينهم وبين المدرسة دفعا للعملية التربوية  التعليمية إلى الأمام".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
214419.68
BTC
0.52
CNY