الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

الصحة والتغذية السليمة لروضة النور الاسلامية في مجد الكروم

امين بشير -
نُشر: 09/03/13 13:57,  حُتلن: 14:24

المعلمة اماني منصور:

حرصنا اليوم على منح اهالي طلابنا افضل ما يكون من مواد تثقيفية حول التغذية السليمة بالرغم من تواجد الوعي الكبير لدى اهالي طلابنا حول هذا الموضوع

مع اتباع المنهاج التعليمي للتغذية السليمة، اقيم في روضة النور التابعة للروضات الاسلامية في مجد الكروم، وتحت اشراف المعلمات اماني منصور وشادية حمود، يوم الصحة والتغذية السليمة، تخلل اهمية الغذاء السليم والمأكولات الصحية، بمشاركة اطفال الروضة والامهات.



بدأ اليوم بعروض مسرحية قصيرة من تمثيل اطفال الروضة تضمنت مسرحية "قصة وجبة فطور"، ومسرحيتي الليمونة والموزة، ومن ثم قسمت الفعالية الى عدة محطات، عبارة عن سوق للتغذية السليمة، تضمنت "حمضيات وفواكة، مجدرة، عجة على الاصول، ورق دوالي، عصير برتقال، تبولة، فلافل، كنافة"، وعمل الاطفال على شراء حاجياتهم من المحطات المذكورة برفقة امهاتهم، وتحول اليوم الى سوق صحي، وتفاعل الاطفال مع الحدث بدرجة عالية من الاهتمام، كما وشارك الاطفال والامهات بورشة عمل تتعلق بالموضوع.

التغذية المبكرة والسليمة
وفي حديث مع المعلمة اماني منصور، قالت: "الأطفال الذين يتأخر نموهم بسبب سوء التغذية وأمراض العدوى معرضون بشكل أكبر لأن تتأثر قدراتهم المعرفية عندما يكبرون، فيجب مراعاة الاحتياجات الغذائية للأطفال تحت سن الثالثة. واستنتج العلماء أن النمو البدني الضعيف في أول سنتين من حياة الطفل له تأثير في القدرة على التعرف على الأشياء، كما يجب التركيز بشكل أكبر على التغذية المبكرة والسليم ، لهذا حرصنا اليوم على منح اهالي طلابنا افضل ما يكون من مواد تثقيفية حول التغذية السليمة، بالرغم من تواجد الوعي الكبير لدى اهالي طلابنا حول هذا الموضوع".
وبهذه المناسبة تتقدم روضة النور بالشكر الجزيل لكل من ساهم بإنجاح هذا اليوم وشكر كل من لبى الدعوة، آملين أن تحوز الفعاليات المتواضعة الاعجاب والتشجيع.

مقالات متعلقة