الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

الحزب الشيوعي يحيي النساء في الثامن من آذار ويطالب بالمساواة

كل العرب
نُشر: 08/03/13 14:46,  حُتلن: 15:08

 الحزب الشيوعي :

نعتز بالمناضلات اللواتي كن في صفوف النضال الأولى منذ البدايات

نحذر من سياسة التمييز العنصري ضد النساء وخاصة النساء العربيات

نرفض الحلول الوهمية التي تطرحها الحكومة لانخراط النساء العربيات في سوق العمل

الحلول ليست بشبكات طرق لإخراج النساء من بلداتها بل فتح اماكن عمل ومناطق صناعية في البلدات والمناطق العربية

وصل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحزب الشيوعي وجاء فيه "يبعث الحزب الشيوعي بتحياته النضالية والكفاحية الى جمهور نساء العالم، ونساء البلاد خاصة، بمناسبة يوم الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي. هذا اليوم النضالي، الذي بادرت الى احيائه الحركة الشيوعية العالمية، وتنكرت له القوى الإمبريالية والبرجوازية والرجعية، الى أن بات يوما عالميا. وقال الحزب الشيوعي في بيانه، إن المعركة من أجل حقوق المرأة ومكانتها، هي جزء اساسي لا يتجزأ من المعركة من أجل العدالة الاجتماعية، فلا عدالة اجتماعية من دون مساواة الحقوق للمرأة، في الحياة العامة والمجتمع وأيضا في البيت، ونحن استنادا الى مبادئنا، مبادئ الاشتراكية والعدالة الاجتماعية والتقدم، نخوض هذه المعركة على مر عشرات السنين، رجالا ونساء، وكنا على مر عقود وحيدين في هذه المعركة، ووحيدين أيضا في احياء هذا اليوم العالمي، المهم في أهميته كيوم العمال الأول من أيار، الى الكفاحات النسائية من أجل العمل وتحسين ظروفه" كما جاء في البيان .

التمييز ضد النساء
وأضاف البيان "ويعتز الحزب الشيوعي برفيقاته على مر العقود المتوالية التي ينشط فيها الحزب، فكانت النساء ايضا ضمن الرعيل الأول المؤسس للحزب، ووقفت الشيوعيات وصديقاتهن، في الصف الأول في المعركة ضد الحكم العسكري وسياسة التمييز العنصري، وعرفت المعتقلات الاسرائيلية الكثير من رفيقاتنا اللواتي نعتز بهن. ويؤكد الحزب الشيوعي، إن سياسة التمييز العنصري المستفحلة، وتطبيقها على الارض المؤسسة الحاكمة بكافة اذرعها، تطال أيضا جمهور النساء. والأكثر معاناة من هذه السياسة هن النساء العربيات المحرومات بشكل قاس وخطير من فرص العمل، وتقول المعطيات الرسمية، إن معدل رواتب النساء بشكل عام يصل الى 71% من معدل الأجور العامة، ونحو 67 من معدل أجور الرجال، وبينما يصل معدل أجور النساء العربيات وحدهن الى 45% من معدل الأجور العام"كما جاء في البيان.

البطالة في المجتمع النسائي
تابع البيان "إن البطالة الفعلية بين النساء العربيات تصل الى 70%، بينما العاملات في أماكن عمل منظمة أو رسمية، تقل عن 30%، ويرفض الحزب الشيوعي جملة وتفصيلا المقولات العنصرية التي يطلقها قادة الحكومة ومن بينهم رئيسها بنيامين نتنياهو، وتزعم أن العادات والتقاليد تمنع النساء العربيات من الانخراط في سوق العمل، وما يفضح كذب هذه الأقوال، هو أن 30% من النساء العربيات الحاملات لشهادات جامعية ومهنية عاطلات عن العمل، كما أن 50% من العاملات العربيات من اللواتي بحوزتهن شهادات جامعية لا يعملن في وظائف تلائم شهاداتهن.
ويرفض الحزب الشيوعي الحلول الوهمية التي تطرحها الحكومة، مثل تحسين شبكات الطرق لغرض الخروج الى العمل، وقال الحزب، إن المطلوب هو فتح أماكن عمل ومناطق صناعية في البلدات والمناطق العربية، ووقف ظاهرة الترانسفير اليومي لنحو 70% من القوى العاملة العربية الى خارج بلداتها من أجل العمل" الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243202.67
BTC
0.53
CNY